تسجيل الدخول

مجددا : نتنياهو يسمح لأعضاء “الكنيست” باقتحام المسجد الأقصى

كل الوطن- فريق التحرير4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مجددا : نتنياهو يسمح لأعضاء “الكنيست” باقتحام المسجد الأقصى

كل الوطن- متابعات- القدس-وكالات :سمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، لأعضاء الكنيست (البرلمان) باقتحام المسجد الأقصى بعد منعهم لنحو عامين ونصف عام، وفق إعلام عبري.

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن نتنياهو أرسل خطابا لرئيس الكنيست بولي إدلشتاين، أبلغه فيه بالسماح لأعضاء الكنيست بـ “دخول المسجد الأقصى مرة واحدة كل ثلاثة أشهر”.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو أخذ بتوصيات وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ومفوض الشرطة العام روني الشيخ، وقائد الشرطة في القدس يورام هاليفي، الذين أوصوا بإمكانية السماح باقتحام “الأقصى” بشكل محدود، دون تفاصيل عن ملابسات القرار.

وحتى الساعة 19.20 تغ، لم يعقب مكتب نتنياهو على ما ذكرته القناة.

وحظر نتنياهو في 8 أكتوبر / تشرين الأول 2015 على أعضاء الكنيست اقتحام المسجد الأقصى، بهدف محاولة منع تمدد المواجهات التي اندلعت في الضفة المحتلة والقدس، جراء الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر / كانون الأول 2017، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل.

المصدر الاناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.