تسجيل الدخول

خلال تظاهرات سلمية : الجيش الإسرائيلي يصيب 134 فلسطينيًا قرب حدود غزة‎

كل الوطن- فريق التحرير4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
خلال تظاهرات سلمية : الجيش الإسرائيلي يصيب 134 فلسطينيًا قرب حدود غزة‎

كل الوطن- متابعات : غزة – الأناضول : أصاب الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 134 فلسطينيًا بجراح واختناق، خلال مشاركتهم في مسيرة سلمية قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشراف القدرة، في بيان مقتضب، إن “134 فلسطينيًا أصيبوا بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز المدمع، أغلبهم من السيدات، بسبب إعتداء الجيش الإسرائيلي على مسيرة على حدود غزة الشرقية”.

وتوافد مئات الفلسطينيات، في وقت سابق اليوم، نحو مخيمات “العودة”، قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمشاركة في الفعاليات المستمرة منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وأطلقت لجنة المرأة في “الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” (غير حكومية) اسم “فلسطينيات من أجل العودة وكسر الحصار”، على فعاليات اليوم.

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها في 1948، وهو عام قيام إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما يطالب المتظاهرون برفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 12 عامًا على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة في أوضاع معيشية وصحية متردية للغاية.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية، ما أسقط أكثر من 130 شهيدًا وما يزيد عن 14 ألف مصاب، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.