تسجيل الدخول

أفيخاي أدرعي: هذا هو عدد السوريين الذين تم علاجهم في اسرائيل

كل الوطن- فريق التحرير5 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أفيخاي أدرعي: هذا هو عدد السوريين الذين تم علاجهم في اسرائيل

كل الوطن- فريق التحرير- اورينت نت: قال (أفيخاي أدرعي) المتحدث باسم “جيش الدفاع الإسرائيلي” إن نحو 5 آلاف سوري مصاب تلقوا العلاج في المستشفيات الإسرائيلية خلال السنوات القلية الماضية.

وأوضح (أدرعي) عبر حسابته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن 4800 سوري تعالجوا في المستشفيات الإسرائيلية خلال السنتيْن الأخيرتيْن” منوهاً إلى أن هذه العلاج يأتي “كجزء من المشروع الإنساني الإسرائيلي (مشروع حسن الجوار)”.
وكشف (أدرعي) في تغريدة سابقة، أن نحو 33% من المصابين هم رجال، ونحو 17% نساء، ونحو 50% أطفال” منوهاً إلى أنه ومنذ عام 2013 دخل أكثر من 3500 مصاب سوري من الحرب لتلقي العلاج في إسرائيل، ومنذ عام 2016 دخل للعلاج اليومي في عيادات المختصين في إسرائيل أكثر من 1300 طفل مريض.

وقبل يومين، قال المتحدث باسم “جيش الدفاع الإسرائيلي” إن “الجيش الإسرائيلي نفذ عملية طبية معقدة لاستقبال ومعالجة ستة جرحى سوريين بإصابات متوسطة إلى صعبة، من بينهم أربعة أطفال” وأشار إلى أنه “تم نقل المصابين الى مستشفى إسرائيلي بعد أن تلقوا العلاج الأولي المنقذ للحياة في الميدان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.