تسجيل الدخول

مستشفى اليمامة ينقذ ثلاثينية ومولودها من حالة صحية نادرة

2010-04-29T00:30:00+03:00
2014-03-09T16:05:19+03:00
محليات
kolalwatn29 أبريل 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مستشفى اليمامة ينقذ ثلاثينية ومولودها من حالة صحية نادرة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض : واس: تمكن فريق طبي سعودي متخصص بمستشفى اليمامة في الرياض من إنقاذ امرأة سعودية بفضل الله تبلغ من العمر 30 عاما

كل الوطن – الرياض : واس: تمكن فريق طبي سعودي متخصص بمستشفى اليمامة في الرياض من إنقاذ امرأة سعودية بفضل الله تبلغ من العمر 30 عاما وحامل في الشهر التاسع تعاني من حالة صحية وصفها الأطباء بأنها معقدة ونادرة تصل نسب الوفاة فيها إلى 80% للام و 90% للطفل.

وقد أدخلت المريضة طوارئ قسم النساء والتوليد في مستشفى اليمامة في الرياض عن طريق الهلال الأحمر السعودي وهي تعاني من صدمة دموية قوية وانخفاض ضغط الدم والآم حادة في البطن نتيجة حدوث نزيف داخلي.

وأجريت للمريضة عملية استكشافية عاجلة للبطن تحت إشراف الطبيب المناوب الدكتورة جواهر ثامر المطيري استشارية نساء وتوليد وتم خلال هذه العملية ولادة طفلة بحالة جيدة بالطريقة القيصرية.

واكتشف الفريق الطبي والجراحي خلال العملية أن لدى الأم نزيفا داخليا نتيجة حدوث انفجار توسع شرياني يتمثل في الشريان المغذي للطحال ، فتمكن الفريق الطبي من التحكم بالنزيف على الفور بمهنية عالية وتعويض المريضة بالدم اللازم ، وتمت الاستعانة بطبيب متخصص بجراحة الأوعية الدموية الاستشاري الدكتور رضوان طه من مجمع الملك سعود الطبي لربط الشريان واستئصال الطحال.

وأفادت الدكتورة جواهر المطيري أن الفريق الطبي والجراحي حافظ خلال العملية على العلامات الحيوية مستقرة عن طريق تعويض السوائل والدم اللازم والإنعاش المستمر والضغط على الشريان الابهر وذلك بمشاركة أطباء التخدير بالمستشفى كل من .. الدكتورة ناهد مهرات والدكتورة ابتسام أنور وفني التخدير مشاري المطيري.

وقالت ” عقب انتهاء العملية أدخلت المريضة للعناية المركزة لاستمرار ملاحظتها ” مؤكدة أن الأم وطفلتها تتمتعان وبفضل من الله بصحة جيده ووضع صحي مستقر.

وأضافت ” هذه الحالة من الحالات النادر إسعافها ومن نعم الله أنه تم إنقاذها في الوقت الحرج حيث أنها دخلت المستشفى في الوقت المناسب وتم التعامل معها بفريق طبي متكامل من التخدير والنساء والتوليد وجراحة الأوعية الدموية .. داعية الله لها بالصحة والسلامة “.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.