تسجيل الدخول

محكمة مصرية تعيد فحص صور تميم بعد ذبحها وتُظهر مقاومتها قاتلها

2010-04-29T00:51:00+03:00
2014-03-09T16:05:20+03:00
عربي ودولي
kolalwatn29 أبريل 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محكمة مصرية تعيد فحص صور تميم بعد ذبحها وتُظهر مقاومتها قاتلها
كل الوطن

القاهرة – أ ف ب: درست محكمة القاهرة، الأربعاء 28-4-2010، صوراً للمطربة اللبنانية سوزان تميم التي قتلت طعناً بدبي في تموز (يوليو) 2008،

القاهرة – أ ف ب: درست محكمة القاهرة، الأربعاء 28-4-2010، صوراً للمطربة اللبنانية سوزان تميم التي قتلت طعناً بدبي في تموز (يوليو) 2008، في إطار إعادة محاكمة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على الجريمة.

 

وطالع القضاة صوراً لسوزان تميم (30 سنة) ممددة على الأرض داخل شقتها في دبي بعد أن ذبحت، وعلى يديها آثار جروح ناجمة على ما يبدو عن محاولة الإفلات من قاتلها.

 

واستعرضت المحكمة صوراً التقطتها كاميرات المراقبة تظهر المتهم محسن السكري يدخل إلى شقة الضحية ويخرج منها في 28 تموز (يوليو) 2008.

 

ويُتهم الضابط السابق في جهاز أمن الدولة المصري، الذي تعاد محاكمته أيضاً، بقتل سوزان تميم بتحريض من هشام طلعت مصطفى الذي كان على علاقة حميمة بالضحية.

 

وكانت محكمة النقض المصرية أمرت في آذار (مارس) الماضي بإعادة محاكمة المتهمين اللذين صدر بحقهما في أيار (مايو) الماضي حكم بالإعدام.

 

وبدأت هذه المحاكمة الجديدة، رسمياً، الاثنين، ودفع الرجلان ببراءتهما.

 

وأثارت هذه القضية اهتماماً كبيراً لدى الرأي العام في مصر ولبنان، بسبب وقائعها التي تختلط فيها الجريمة بالسياسية والثروة وعالم رجال الأعمال.

 

وهشام طلعت مصطفى من كبار رجال الأعمال، ويمتلك واحدة من أكبر المجموعات العقارية في مصر يبلغ رأسمالها عدة مليارات من الدولارات، وهو عضو في لجنة السياسات في الحزب الحاكم التي يترأسها جمال مبارك نجل الرئيس المصري.

 

كما أن مصطفى عُين عضواً في مجلس الشورى بقرار من الرئيس حسني مبارك الذي يحق له تعيين ثلث أعضاء هذا المجلس، إلا أن الحصانة البرلمانية رُفعت عنه بعد اتهامه بالتورط في القضية.

 

وبحسب الصحافة المصرية، كانت تميم على علاقة حميمة مع هشام طلعت مصطفى دامت ثلاث سنوات قبل أن تترك مصر وتقرر الإقامة في لندن ثم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد انتهت هذه العلاقة قبل أشهر من وقوع الجريمة.

 

وذكرت صحف مصرية أن رجل الأعمال المصري قد يكون عرض على تميم 50 مليون دولار لتصبح زوجته. وقد تزوجت سوزان بعد ذلك بطل مصارعة عراقي يُدعى رياض العزاوي التقته في لندن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.