تسجيل الدخول

مصر : الصالون الثقافى بدار الحكمة يعرض الفيلم الإيرانى” اطفال السماء” بنقابة الأطباء

كل الوطن- فريق التحرير12 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مصر : الصالون الثقافى بدار الحكمة يعرض الفيلم الإيرانى” اطفال السماء” بنقابة الأطباء

كل الوطن- متابعات- المصريون : أعلنت الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الأطباء عن عرض الصالون الثقافي بدار الحكمة للفيلم الإيراني “أطفال السماء”.

وأضافت مينا عبر صفحتها الرسمية علي “فيس بوك” أن اليوم الخميس في الساعة 6 مساءً سيعرض الفيلم الإيراني “أطفال السماء”.

كما وصفت الفيلم بأنه شديد العذوبة.. يتحدث عن قصة البسطاء الذين يعيشون بيننا، بسطاء بقدر أحلامهم.. بقدر براءتهم ، لافتة إلى أن العرض مجاني، والدعوة عامة.

جاء هذا عقب إعلان الصالون الثقافي لنقابة الأطباء “دار الحكمة” عن عرض فعاليات شهر يوليو الجاري والتي تشمل نموذجًا للسينما الإيرانية.

وأضاف الصالون الثقافي لنقابة الأطباء عبر حسابه علي صفحته على “فيس بوك”: “نعود مجددًا في فعاليات هذا الشهر..ونقوم بعرض نموذج للسينما الإيرانية”.

وتابع: الفيلم الأول لهذا الشهر هو فيلم شديد العذوبة.. يتحدث عن قصة البسطاء الذين يعيشون بيننا.. بسطاء بقدر أحلامهم.. بقدر براءتهم، فتاة صغيرة تفقد حذاءه، فتضطر لمشاركة أخيها الصغير حذاءه، حيث يتبادل كل منهما الذهاب للمدرسة في مناوبات مختلفة.

كما تتضمن قصة الفيلم تعرض كل منهما لمضايقات.. الحذاء غير لائق.. غير مناسب.. التأخير عن ميعاد المدرسة.. لا يود أي منهما مشاركة أي من والديهما بهذه المشكلة، ليس خوفًا فقط من العقاب، لكن لأن أمهما مريضة، ووالدهما عامل بسيط، لا يقدر على تكلفة جديدة، حتى يتغير الأمر يومًا ما.

وأوضح الصالون الثقافي أن الفيلم من إخراج ماجيد ماجيدي، ومدته 89 دقيقة، من إنتاج إيران، وناطق لللغة الفارسية، ومترجم للغة العربية، نسعد بلقائكم دوما، والدعوة مفتوحة للجميع، لأعضاء النقابة من الأطباء، وكذلك لغير الأطباء، وبدون مقابل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.