تسجيل الدخول

إحتجاجات في غزة تنديداً بتقليص خدمات الأونروا

كل الوطن - فريق التحرير13 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
إحتجاجات في غزة تنديداً بتقليص خدمات الأونروا

كل الوطن – الرياض: نظّم اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا , اعتصامًا اليوم الخميس في غزة , إحتجاجاً على تقليص خدمات الوكالة بحق اللاجئين.
ورفع المحتشدين لافتات تدعو “الأونروا” لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين , وعدم إيقاف الخدمات المقدمة لهم , بالإضافة لعدم إنهاء عقود أي موظف يعمل في الوكالة.
وفي كلمة لممثل اتحاد الموظفين , قال الموظف يوسف حمدونة , بأن الأسبوع القادم سيشهد اعتصامًا مفتوحاً داخل مكتب الوكالة، محذّراً أونروا في ذات الوقت من المضي في تقليصاتها.
وبين حمدونة بأن مدير عمليات أونروا , أكد وأكد أن 956 موظف على برنامج الطوارئ سيتم إيقاف عقودهم بشكل تدريجي، موضحاً أن مدير عمليات أونروا أخبرهم أنه في حال استمر العجز المالي فإنه لن يتم فتح العام الدراسي أبوابه , مما يعني ذلك أن 22 ألف معلم سيكونون ضمن إجازة إجبارية.
من جهته , أكد رئيس المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في غزة خالد السراج , بأن إجراءات “أونروا” بحق اللاجئين لن تقابل إلاّ بمزيد من التصعيد.
وجدد السراج رفض اللجان الشعبية للاجئين كل اجراءات الاونروا بحق اللاجئين بما فيها وقف برنامج الطوارئ الذي يخدم فئات كبيرة من اللاجئين بالشعب الفلسطيني.
الموظف حسام شباق , أحد المهددين بالفصل من الوظيفة , حيث أنه يعمل في القطاع الصحي , قال بأن حقوق الموظفين وكرامتهم وأمنهم الوظيفي خط أحمر لا يمكن تجاوزه , ونقول لن نتنازل عن حقوق موظفينا وسندافع عنهم بكل الميادين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.