تسجيل الدخول

الجوازات: تسليم الجواز لا يتطلب حجز موعد

كل الوطن - فريق التحرير16 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الجوازات: تسليم الجواز لا يتطلب حجز موعد

كل الوطن – الرياض: دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من خدمة حجزالمواعيد لمراجعة إدارات الجوازات وإنهاء إجراءاتهم.

وحثت الجوازات المستفيدين من الخدمات الإلكترونية (خدمة حجز المواعيد) على عدم حجز أكثر من موعد للمراجعة لمرة واحدة حتى يتم تقديم الخدمة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين.

وأكدت الجوازات أنه بإمكان المواطن أو المقيم الدخول إلى حسابه الشخصي عبر منصة خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبشر ) واختيار الخدمة التي يرغب ومن ثم تحديد قائمة المواعيد واختيار الإدارة التي يرغب مراجعتها والتاريخ والوقت المناسب.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمواطنين أنه عند إصدار أو تجديد جوازات السفر منخلال منصة أبشر فأن ذلك لايتطلب حجز موعد لاستلام الجواز ، وبإمكان المستفيد منالخدمة مراجعة إدارة الجوازات ( شعبة تسليم جواز السفر ) والحصول على تذكرة انتظار من خلال جهاز نظام التذاكر الإلكترونية الموجود داخل صالة الإنتظار والذهاب لكاونتر تسليم الجواز بناءً على رقم التذكرة.

تجدر الإشارة أن إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي يستغرق ثلاثة أيام عمل من تاريخ تنفيذ العملية ، ويلغى جواز السفر بعد مرور (90) يوماً من تاريخ صدوره ولم يقم صاحبهبمراجعة الجوازات لاستلامه او طلبه عن طريق البريد السعودي ( واصل ).

وبينت المديرية العامة للجوازات أنها وفرت العديد من الوسائل التقنية للتسجيل في خدماتها الإلكترونية وتفعيل الحساب وإضافة وتحديث أرقام الهواتف ، ويمكن الإطلاع على أقرب جهاز مزود للخدمة من خلال زيارة الرابط التالي : www.gdp.gov.sa​

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.