تسجيل الدخول

موغريني: لابد من سؤال ترامب عمن يراهم أصدقاء..بعد ان وصف الاتحاد الأوروبي بـ”العدو”

كل الوطن- فريق التحرير16 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
موغريني: لابد من سؤال ترامب عمن يراهم أصدقاء..بعد ان وصف الاتحاد الأوروبي بـ”العدو”

كل الوطن – متابعات- بروكسل وكالات : قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، تعليقا على وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بـ”العدو”، إنه لابد من سؤال ترامب عمن يراهم أصدقاء. وفق الأناضول

وفي مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ببروكسل، قبيل اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي قالت موغريني “لو كنت صحفية لسألت الرئيس الأمريكي عمن يعتبرهم أصدقاء”.

وأضافت “نحن في الاتحاد الأوروبي نعرف جيدا من هم أصدقاؤنا، والولايات المتحدة ضمنهم، ولا يمكن لتغير الإدارات أن يغير الصداقة بين بلادنا وشعوبنا”.

وأفادت أن الاتحاد الأوروبي لديه العديد من الأصدقاء في العالم بالإضافة للولايات المتحدة، مشيرة أن الاتحاد سيوقع اتفاقات تجارية مع اليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا.

وقال ترامب في لقاء مع تلفزيون CBS قبيل لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي “لدينا الكثير من الأعداء.. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو بالنظر إلى ما يفعله بنا في التجارة”.

وكتب رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ردا على ترامب “الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أصدقاء مقربون للغاية.. هناك أخبار كاذبة منتشرة تدعي العكس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.