تسجيل الدخول

جرحى غزة مهددون بفقدان حياتهم

كل الوطن- فريق التحرير18 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
جرحى غزة مهددون بفقدان حياتهم
Palestinians carry a demonstrator injured during clashes with Israeli forces near the border between the Gaza strip and Israel east of Gaza City on May 14, 2018, as Palestinians protest over the inauguration of the US embassy following its controversial move to Jerusalem. Dozens of Palestinians were killed by Israeli fire on May 14 as tens of thousands protested and clashes erupted along the Gaza border against the US transfer of its embassy to Jerusalem, after months of global outcry, Palestinian anger and exuberant praise from Israelis over President Donald Trump's decision tossing aside decades of precedent. / AFP PHOTO / Thomas COEX

كل الوطن- قطاع غزة- جمال عطا الله :يوماً بعد يوم تزداد معاناة الجرحي الفلسطينيين في قطاع غزة , جراء نقص الأدوية اللازمة وعدم تحويل جزء كبيراً منهم للعلاج في الخارج , الأمر الذي ينذر بكارثة لهم.
الجريح حسام مصلح أبو غالي , أصيب قبل 3 أسابيع أثناء مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس , إغلاق المعابر وعدم السماح للجرحى بالسفر , أدى لتدهور الحالة الصحية للجريح أبو غالي , حيث أنه اليوم بدء يخرج الدود من مكان إصابته أسفل القدم وبإحجام مختلفة , بسبب الإهمال الطبي , وعدم الحصول على تصريح للعلاج بالخارج.
وطالبت عائلة الجريح أبو غالي , أصحاب الضمائر الحية والذين لهم قدرة على جلب تحويلة العلاج للخارج ، لمساعدتهم , قبل الوصول إلى ما لا يُحمدُ عُقباه.
حال الجريح حسام لا يختلف مع المصابة شيرين نصرالله , والتي أصيب يوم 14-5 , برصاصة في الظهر وإستقرت في الكبد , وأتلفت الطحال والكلى وجزء كبير من المعدة.
والد المصابة نصرالله , أفاد بأن الأطباء لم يستخرجو الرصاصة لصعوبة وضعها وعدم وجود تجهيزات طبية لمثل هذه الحالات , وأضاف بأن حالة إبنته تحسنت قليلاً , إلا أنهم تفاجئوا منذ يومين بتدهو حالتها الصحية , وعدم قدرتها على شرب أي شيئ , حيث كانت في السابق تعتمد على السوائل من دون الطعام , أما اليوم أصبح الشراب ممنوعاً عنها وتعتمد فقط على المحلول الطبي , بسبب تلف الكبد نتيجة عدم إستخراج الرصاصة منها.
وبين بأن حالة إبنته الصحية باتت مهددة بالخطر , وأن الموت أصبح قريب منها , لعدم وجود رعاية طبية كاملة.
من جهته , دعا ناجي البطة من في كلمة له باسم المؤسسات الصحية، المنظمات الدولية للضغط على الاحتلال لفك الحصار وتحييد القطاع الصحي، وتوفير الأدوية للمصابين والمرضى , وتوفير التحويلات الطبية اللازمة لهم.
وأكد البطة، أن الوضع الصحي بغزة وصل حدًا كارثيًا بفعل نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل الحالة المتردية التي يعيشها الوضع الصحي التي أصبحت كارثية بالتزامن مع استهدف المدنيين العشرات من الشهداء والآلاف منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.