تسجيل الدخول

شانغهاى تفتح أبواب معرض اكسبو العالمى أمام الجمهور..

2010-05-02T00:48:00+03:00
2014-03-09T16:05:22+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
شانغهاى تفتح أبواب معرض اكسبو العالمى أمام الجمهور..
كل الوطن

شنغهاي (رويترز) – تفتح شنغهاي معرض اكسبو العالمى أمام الجمهور يوم السبت وهو حدث بلغ تكلفته مليارات الدولارات حيث يعرض

شنغهاي (رويترز) – تفتح شنغهاي معرض اكسبو العالمى أمام الجمهور يوم السبت وهو حدث بلغ تكلفته مليارات الدولارات حيث يعرض اقتصاد الصين المزدهر فضلا عن أحدث التكنولوجيا الصديقة للبيئة من 189 دولة.

ودشن منظمون الحدث الرائع الذي يستمر ستة أشهر مساء الجمعة بعرض رائع للالعاب النارية واقامة أكبر شاشة عرض في العالم حتى الان ونوافير مياه راقصة على امتداد ضفتي نهر هوانجبو الضبابي بالمدينة.

وقال الرئيس الصينى هو جين تاو لقادة أجانب زائرين مساء الجمعة “أنا واثق من أنه مع تضافر الجهود سيشهد الناس في جميع أنحاء العالم معرض اكسبو ناجحا ورائعا وسيظل ماثلا في الاذهان“.

وتقول الصين انها انفقت 4.2 مليار دولار – وهو ضعف ما أنفقته في دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008 من اجل استضافة أكبر معرض في العالم. وهذا أعلى معرض تكلفة حتى الان وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان التكلفة الحقيقية أقرب الى 58 مليار دولار.

وتعد المساحة التي اقيم عليها المعرض على جانبي نهر هوانجبو ضعف حجم موناكو وأكبر من معرض اكسبو العالمى السابق الذي اقيم في سرقسطة باسبانيا عام 2008 بعشرين ضعفا.

وتتوقع شنغهاي ان يحضر 70 مليون زائر المعرض بمتوسط 400 الف شخص يوميا – بالرغم من أن خمسة في المئة فقط سيكونون من الاجانب.

 

وتأمل الحكومة في ان تتجنب مشاهد الفوضى التي ظهرت احيانا خلال عمليات التدريب على اقامة المعرض عندما شكا الزوار من الطوابير الكبيرة وسوء التنظيم ونقص الغذاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.