تسجيل الدخول

بعد زيارة تاريخية :وتوقيع 13 اتفاقية رئيس الصين يغادر الإمارات

2018-07-21T15:00:09+03:00
2018-07-21T15:01:06+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير21 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بعد زيارة تاريخية :وتوقيع 13 اتفاقية رئيس الصين يغادر الإمارات

أبوظبي – د ب أ : غادر الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم السبت العاصمة الإماراتية بعد زيارة لدولة الإمارات استمرت ثلاثة أيام .

وكان في وداع ضيف الإمارات لدى مغادرته الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان الرئيس الصيني قد وصل للإمارات يوم الخميس الماضي في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا لبلاده، ووصفت الإمارات الزيارة بـ”التاريخية”، ورافق الرئيس الصيني قرينته بينج ليوان، ووفد رفيع المستوى ضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين .

ووقعت الإمارات والصين أمس الجمعة 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم حول العديد من مجالات التعاون الاقتصادية، وتضمنت اتفاقات التعاون مجالات الطاقة والتجارة الإلكترونية والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، واتفاق للتعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الواحد والعشرين، كما تضمنت اتفاقية تعاون استراتيجي بين شركتي أبوظبي الوطنية للنفط والصين الوطنية للبترول، الى جانب اتفاقية شراكة واستثمار في أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم.

وبحث نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي مع الرئيس الصيني أمس “علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين إضافة إلى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.