تسجيل الدخول

المملكة ترأس أعمال الدورة 27 للجنة التنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي

كل الوطن- فريق التحرير22 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
المملكة ترأس أعمال الدورة 27 للجنة التنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي

كل الوطن- واس: بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة أعمال الدورة 27 للجنة التنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة المشرف على إدارة العلاقات العربية والإسلامية بوزارة المالية المستشار حسين بن شويش الشويش وبمشاركة جميع الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والأمانة العامة للجامعة العربية، وبحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية السفير كمال حسن علي .
وأكد السفير كمال حسن، أهمية عمل اللجنة في منظومة العمل العربي المشترك ، مبينًا أنها لجنة شكلها المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمناقشة القضايا المالية والإدارية والنظم الخاصة بعمل المنظمات العاملة في نطاق جامعة الدول العربية ، وترفع توصياتها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي .
ودعا الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في تصريح له اليوم إلى ضرورة تطوير عمل هذه المنظمات في ضوء المتغيرات الحالية التي تشهدها المنطقة العربية ، مبينًا أن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهد من خلال هذه المنظمات بوصفها أذرعًا فنية لعمل جامعة الدول العربية .
وقال مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية محمد خير عبدالقادر من جانبه، أن الاجتماع سيناقش على مدى خمسة أيام عدد من البنود أهمها الموازنات والخطط والبرامج للمنظمات العربية المتخصصة للعامين 2018-2019.
وأضاف في تصريح له على هامش الاجتماع أن الاجتماع سيبحث تعديل اتفاقيات الانشاء للمنظمات العربية المتخصصة بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح الموحدة للمنظمات العربية المتخصصة وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخاصة بمنظمات العمل العربي المشترك ، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة التقرير الدوري عن مشاركة الأمانة العامة للجامعة في اجتماعات المنظمات العربية المتخصصة ومناقشة البرنامج الآلي المحاسبي الموحد للمنظمات العربية المتخصصة .
ومن المقرر أن ترفع هذه الاجتماعات توصياتها للدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر عقدها في شهر سبتمبر المقبل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.