تسجيل الدخول

مازدا  CX9 2019.. المزيد من التقنيات والمميزات

2018-07-22T15:39:38+03:00
2018-07-22T15:40:12+03:00
تقارير
كل الوطن - فريق التحرير22 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مازدا  CX9 2019.. المزيد من التقنيات والمميزات

تشتهر شركة مازدا بتصنيعها لسيارات رائعة وجذابة للغاية، خصوصا السيارات الرياضية وقد تكون سيارة CX-9 واحدة من أفضل السيارات في فئتها. كما أنها ممتعة في القيادة، وتوفر مقصورة فسيحة للغاية تجعلها مناسبة للعائلات الكبيرة وحتى للشباب الباحثين عن المركبات كبيرة الحجم.

ومن غير المتوقع أن تشهد مازدا CX-9 أي تغييرات كبيرة في موديل  2019، فمازال التصميم الخارجي يعتبر حديث بعض الشيء، حيث يقل عمره عن عامين وقد أضاف تغييرات كبيرة على التصميم اﻷصلي في طراز عام 2016.

وسيارة مازدا CX-9 هي سيارة SUV كبيرة توفر ثلاثة صفوف من المقاعد، تتسع لسبعة ركاب، كما توفر الكثير من الميزات الحديثة، وتقنيات السلامة المتطورة، وتبدو أكثر فخامة من التكلفة الحقيقية، من خلال 3 مستويات من التجهيزات التي تشمل Touring و Grand Touring و Signature.

وتأتي مازدا CX-9 بشكل خارجي جذاب للغاية بفضل لغة تصميم مازدا الجديدة التي تم اعتمادها في خط إنتاجها الجديد، تبرز في المقدمة العملاقة وغطاء المحرك الطويل والمصابيح الأمامية الرفيعة.  وعجلات ضخمة حيث ستتوفر السيارة بإصدارها القياسي بعجلات قياس 18 بوصة، بينما سيتلقى Grand Touring  إطارات قياس 20 بوصة.

ويستمر نفس التصميم المبهر بداخل المقصورة من خلال استخدام خامات عالية الجودة، حيث يأتي الموديل الأساسي مع تنجيد من القماش والحواف الجلدية. وستحتوي لوحة أجهزة القياس على شاشة قياس 7.0 بوصة في حين سيصل الإصدار Touring مع شاشة أكبر قياس 8.0 بوصة مع نظام المعلومات والترفيه.

وبالحديث عن المحرك، نعتقد أن سيارة مازدا CX-9 موديل 2019 ستحصل على نفس محرك سيارتها السابقة بخيار واحد لكل الفئات وهو عبارة عن محرك بنزين سعة 2.5 لتر قادر على إنتاج 250 حصانًا وعزم دوران يبلغ 420نيوتن/متر مع ناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات وتأتي قياسية مع الدفع بالعجلات الأمامية. ومع ذلك، سيكون خيار نظام الدفع الكلي متاحًا أيضًا.

أما بالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود، فإن محرك السيارة يتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 7 ثواني، ويقطع 13.5 لتر لكل 100 كم داخل المدينة، و10.5 لتر لكل 10 كم على الطرق السريعة.

ومن المنتظر أن تجلب السيارة الجديدة المزيد من معدات السلامة المتطورة التي أصبحت الآن قياسية في جميع الإصدارات مثل الرؤية الليلية وتثبيت المسار، كما تشمل مراقبة النقطة العمياء، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.