تسجيل الدخول

الإمارات تأمر بتوقيف 3 من مشاهير “السوشيال ميديا” رقصوا “كيكي”

نيابة أبو ظبي: المشاركة في التحدي العالمي جريمة لأسباب بينها "مخالفة قواعد المرور وتعريض حياة آخرين للخطر

كل الوطن- فريق التحرير23 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات تأمر بتوقيف 3 من مشاهير “السوشيال ميديا” رقصوا “كيكي”

كل الوطن- متابعات- أبوظبي/ الأناضول:أصدرت سلطات قضائية إماراتية، اليوم الإثنين، قرارا بتوقيف 3 من مشاهير السوشيال ميديا (لم تسمهم)، إثر مشاركتهم في تحدي رقصة “كيكي” الذي يواجه حالة هوس عالمي وعربي به الأيام الأخيرة، وفق إعلام محلي.

وقالت صحيفة “الخليج” الإماراتية الخاصة، مساء اليوم، إن “نيابة أبوظبي أمرت بضبط وإحضار 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي”، دون أن تسميهم.

وأرجعت قرار التوقيف إلى “قيام المشاهير الثلاثة بتحدي رقصة كيكي لتعريض حياة الآخرين للخطر والإخلال بالآداب العامة ومخالفة قانون السير والمرور”.

ولم توضح صحيفة “البيان” الإماراتية الخاصة أيضا تفاصيل بشأن المطلوب توقيفهم، غير أنها نقلت عن نيابة أبوظبي أيضا أن “المشاركة فيما يسمى تحدي كيكي تشكل جريمة معاقب عليها قانونا، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة وفق القانون”.

وأوضحت نيابة أبوظبي أن “المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحا والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطرا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالفا لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة”.

وطالبت النيابة “مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم”.

وانتشرت مؤخرا، تلك الرقصة إثر أغنية “In My Feelings” للمغني الكندي دريك، وهو يردد لمحبوبته وهي ترقص مقطع “?kiki do you love me”، لكن سرعان ما ظهر تحد تحت اسم “كيكي” سريعا بمنصات التواصل، عبر بث مقاطع توضح نزول الشخص من سيارته التي تتحرك ببطء والرقص إلى جانبها على هذا المقطع.

يذكر أن رقصة كيكي، محل مشاركة عربية وعالمية، أبرزها كان من النجم العالمي، ويل سميث، والكوميدي الشهير “شيجي”، والمدونة السعودية، ريم الصانع، التي تعيش بأمريكا، والفنانات المصريات، ياسمين رئيس، ودينا الشربيني، ولارا إسكندر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.