تسجيل الدخول

إندونيسيا تدين قانون “القومية” اليهودي ” أقره الكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي”

كل الوطن- فريق التحرير24 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
إندونيسيا تدين قانون “القومية” اليهودي ” أقره الكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي”

كل الوطن- متابعات- جاكرتا- الأناضول : أعربت إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها لقانون “القومية” اليهودي الذي أقره الكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي.

والخميس الماضي، أقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بصورة نهائية وبأغلبية 62 عضوا مقابل 55 وامتناع 2 عن التصويت القانون الذي ينص على أن “دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي”.

وفي بيان اطلعت عليه الأناضول، قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو ليستاري مارسودي، “ندين قانون القومية اليهودي الذي أقره الكنيست الأسبوع الماضي”، مشيرة أن القانون يعطي لليهود الحق في تقرير مصيرهم.

وأوضحت الوزيرة في بيانها أن القانون لا يعترف بحقوق الفلسطينيين، وأنه يشكل تهديدا صريحا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس دولتين.

ونص القانون على أن “حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط”.

كما نص على أن” القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل” وأن” العبرية هي لغة الدولة الرسمية، واللغة العربية تفقد مكانتها كلغة رسمية”.

وأشار القانون إلى أن “الدولة تعمل على تشجيع الاستيطان اليهودي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.