تسجيل الدخول

40 طالبا موهوبا يستعرضون أبحاثهم في “كاوست”

كل الوطن - فريق التحرير25 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
40 طالبا موهوبا يستعرضون أبحاثهم في “كاوست”

كل الوطن – الرياض: قدم 40 طالباً وطالبة من الصف الثاني ثانوي في المعهد السعودي للعلوم البحثية SRSI ، أبحاثهم ضمن معرض للملصقات العلمية في الحرم الجامعي بثول .

وقام الطلبة بتقديم عرض تفصيلي لأبحاثهم على أعضاء لجنة التحكيم وصولاً إلى المرحلة الأخيرة التي يقوم فيها الطلبة بتقديم ورقة علمية تستعرض ما تم إنجازه خلال ستة أسابيع من البحث النظري والعملي تحت إشراف متخصصين من أعضاء هيئة تدريس بالجامعة، مستفيدين في ذلك من مرافقها البحثية ومنشأتها البحثية والعلمية المتقدمة .

وأوضحت نجاح عشري، نائبة رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية : “على الرغم من كون كاوست جامعة للدراسات العليا، إلا أن رحلة الطلبة السعوديين إلى الجامعة تبدأ قبل وقت طويل من تقدّمهم إلى دراسة الماجستير والدكتوراه، وأضافت عشري: إن هذا البرنامج يعتبر من الروافد المهمة لتأهيل جيل جديد من المهندسين وعلماء المستقبل والمؤثرين والقادة وصناع القرار للمساهمة في المشاريع التنموية الضخمة التي تشهدها المملكة .

ويقوم 30 مشرفاً علمياً بمراجعة الملصقات وتوجيه الملاحظات للطلبة المشاركين الذين قدموا من عدة مدارس من مختلف أنحاء المملكة إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وذلك تمهيدا للمراحل القادمة والمتضمنة تقيم الأبحاث للمشاركة في هذا المعهد الصيفي المكثف .

من جهته قالت سهام الحسيني، مديرة برامج البعثات والتطوير لجامعة الملك عبدالله في كاوست إن برنامج SRSI الصيفي يتيح الفرصة لمجموعة منتقاه من طلبة الصف الحادي عشر الموهوبين المتميزين العمل مع العلماء والباحثين بالجامعة للمساهمة في توسيع مداركهم وأفاق طموحاتهم واختياراتهم المستقبلية، وبالأخص في مجالات تأسيس جيل من المبتكرين والمخترعين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وهي التخصصات التي تتميز بها كاوست الجامعة في أقسامها الأكاديمية الثلاثة قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية وقسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية وقسم العلوم والهندسة الفيزيائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.