تسجيل الدخول

دراسة.. زيت الزيتون يساعد في الحماية ضد مرض التهاب القولون التقرحي

2010-05-02T21:59:00+03:00
2014-03-09T16:05:23+03:00
منوعات
kolalwatn2 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة.. زيت الزيتون يساعد في الحماية ضد مرض التهاب القولون التقرحي
كل الوطن

واشنطن : قنا: أظهرت دراسة جديدة أن تناول زيت الزيتون قد يساعد في الحماية ضد مرض التهاب القولون التقرحي وهو نوع من التهاب الأمعاء.

واشنطن : قنا: أظهرت دراسة جديدة أن تناول زيت الزيتون قد يساعد في الحماية ضد مرض التهاب القولون التقرحي وهو نوع من التهاب الأمعاء. وذكر مصدر إعلامي أن الدراسة التي أعدها باحثون بريطانيون وأعلنت أخيرا نتائجها في مؤتمر طبي في “نيو أورلينز” الامريكية وجدت أن الأشخاص الذين يحتوي نظام غذائهم على كميات غنية بحمض الاوليك الموجود في زيت الزيتون هم أقل عرضة بشكل كبير لمرض التهاب القولون التقرحي.

وهذا الحمض هو من الأحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون وزيت الفستق وزيت بذر العنب والزبدة وبعض أنواع السمن النباتي.

وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة أندرو هارت “يبدو أن حمض الأوليك يساعد على منع الإصابة بالتهاب القولون التقرحي عبر منعه لتأثير بعض المواد الكيميائية في القولون التي تتسبب بالالتهاب”.

وشملت الدراسة 25 ألف بريطاني تتراوح أعمارهم بين 40 و65 عاما تمت مراقبتهم بين العامين 1993 و1997 وتبين بحلول العام 2002 أن 22 منهم أصيبوا بهذا المرض وقارن الأطباء الأنظمة الغذائية للمشاركين فوجدوا أن من هم أكثر تناولا للمأكولات التي تحتوي على حمض الأوليك كانوا 90 بالمائة أقل عرضة للإصابة بالتهاب الأمعاء.

وقال هارت “نقدر بأنه يمكن منع حوالي نصف حالات الإصابة بالتهاب القولون التقرحي في حال تناول كميات أكبر من حمض الأوليك فملعقتان أو 3 ملاعق طعام منه يوميا سيكون لها أثرها الوقائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.