تسجيل الدخول

مدير إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص في العمل والتنمية الاجتماعية:الوزارة حريصة على تطوير آليات مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص

كل الوطن- فريق التحرير31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مدير إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص في العمل والتنمية الاجتماعية:الوزارة حريصة على تطوير آليات مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص

كل الوطن -رنيم المشهراوى :أكد مدير إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ماجد الشهري حرص الوزارة على تطوير الآليات والإجراءات لمكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص، وأن فرق التفتيش في الوزارة تؤدي دورها في ضبط الحالات المخالفة والتعامل معها.
جاء ذلك أثناء ورقة عمل قدمها لورشة العمل في إطار الاحتفال الذي أقامه فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان أمس (الاثنين 17 ذو القعدة) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص على مسرح المدينة الجامعية بجامعة جازان، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بالنيابة.
وأكد أهمية الخطة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص في كبح الحالات المخالفة، مشيراً إلى أن الخطة تضم أربعة محاور أساسية، وهي: الوقاية والتدابير الاحترازية، والحماية ومساعدة الضحايا، والتعاون والمشاركة، والملاحقة القضائية، مبيناً حرص الوزارة على رفع الوعي المجتمعي لمكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأشار إلى أن المادة الثانية من نظام مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص تحضر الإتجار بأي شخص بأي شكل من الأشكال بما في ذلك إكراهه أو تهديده أو الاحتيال عليه أو خداعة أو خطفه أو استغلال الوظيفة أو النفوذ أو إساءة استعمال سلطة ما عليه أو استغلال ضعفه أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا أو تلقيها لنيل موافقة شخص له سيطرة على آخر من أجل الاعتداء الجنسي أو العمل أو الخدمة قسراً أو التسول أو الاسترقاق أو الممارسات الشبيهة بالرق أو الاستعباد أو نزع الأعضاء أو إجراء تجارب طبية عليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.