تسجيل الدخول

متشددون يهود يحتجون على تجنيدهم بالجيش الإسرائيلي

كل الوطن- فريق التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
متشددون يهود يحتجون على تجنيدهم بالجيش الإسرائيلي
Israeli police scuffle with an ultra-Orthodox Jewish man as he takes part in a protest against the detention of a fellow community member who evaded a military draft order, in Jerusalem August 2, 2018. REUTERS/Ammar Awad

كل الوطن- رويترز : احتج متشددون في إسرائيل مطالبين بإعفاء شامل من التجنيد بالجيش في مفترق طرق رئيس في القدس، ما أدى إلى اشتباكات مع الشرطة وتعطيل حركة المرور عند المدخل الغربي للقدس المؤدي إلى الطريق السريع الواصل إلى تل أبيب.

وقال محتجون شاركوا في مظاهرات اليوم إنهم خرجوا تضامنا مع المتشددين الذين اعتقلوا، بسبب التهرب من التجنيد. وقالت الشرطة إنها «اعتقلت 37 شخصاً».

وأفاد بيان للشرطة بأنها «ستتخذ إجراء حاسما وقويا ضد اليهود المتشددين الذين يعطلون النظام العام».

وكانت إسرائيل على مدى فترة طويلة تعفي اليهود المتشددين من التجنيد على أساس أنهم مؤهلون أكثر للدراسات الدينية. وساعدت الأحزاب السياسية التي يقودها حاخامات في الحكومة الائتلافية على الإبقاء على هذا الوضع في مواجهة انتقادات من العلمانيين الإسرائيليين، لكن بعض المتشددين لا يشملهم الإعفاء، ويواجهون محاكمات محتملة إذا تجاهلوا طلب استدعاء للخدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.