تسجيل الدخول

العضو المنتدب لبنك “مصر إيران للتنمية”:تأثيرات سلبية للعقوبات الأمريكية على “بنك مصر إيران للتنمية”

كل الوطن- فريق التحرير8 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
العضو المنتدب لبنك “مصر إيران للتنمية”:تأثيرات سلبية للعقوبات الأمريكية على “بنك مصر إيران للتنمية”

شرم الشيخ – الأناضول : قال عمرو طنطاوي، العضو المنتدب لبنك “مصر إيران للتنمية”، الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية على إيران “تؤثر سلبا على عمل البنك” في مصر.

وبدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية على إيران، الثلاثاء، بهدف تكثيف الضغط عليها، المستمر منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب، في مايو/ أيار الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي.

وأضاف طنطاوي، فى تصريحات صحفية، على هامش فعالية اقتصادية بمدينة شرم الشيخ (شمال شرق)، أن بنك “مصر إيران للتنمية”، يتعامل مع بنكين فقط من البنوك المراسلة، وهو أمر يؤثر على الربحية والنشاط.

وتستهدف حزمة العقوبات الأمريكية، النظام المصرفي الإيراني، بما في ذلك شراء طهران للدولار الأمريكي، والإتجار بالذهب، ومبيعات السندات الحكومية.

ومن المقرر أن يبدأ فرض حزمة عقوبات ثانية، أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تستهدف قطاع الطاقة.

وتابع طنطاوي: “أي عقوبات جديدة تؤثر بشكل مباشر على نشاط البنك”، مستبعدا اتجاه المساهم الإيراني للتخارج من السوق المصرية.

وزاد: “حصة إيران في البنك الذي تأسس عام 1975، تبلغ 40 بالمائة، فيما تصل حصص الهيئات الحكومية المصرية المشاركة إلى 60 بالمائة”.

ويقدم بنك “مصر إيران للتنمية” خدماته المصرفية المتنوعة، عبر 15 فرعا في مناطق متفرقة من مصر.

وارتفع إجمالي أصول “بنك مصر إيران للتنمية” إلى 21.1 مليار جنيه (1.18 مليار دولار) في 2017؛ بإجمالي ودائع 17.5 مليار جنيه (983 مليون دولار).

(الدولار = 17.80 جنيها مصريا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.