تسجيل الدخول

محام تونسي يقاضى برنامج "ستار أكاديمي" ونجمتيه التونسيتين

2010-05-17T22:53:00+03:00
2014-03-09T16:05:28+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn17 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محام تونسي يقاضى برنامج "ستار أكاديمي" ونجمتيه التونسيتين
كل الوطن

تونس: قال محام تونسي إنه يعتزم رفع دعوى قضائية ضد برنامج "ستار أكاديمي" الذي تبثه المؤسسة اللبنانية للارسال "إل بي سي"

 تونس: قال محام تونسي إنه يعتزم رفع دعوى قضائية ضد برنامج “ستار أكاديمي” الذي تبثه المؤسسة اللبنانية للارسال “إل بي سي”، ونجمتيه التونسيتين أسماء وبدرية، وذلك بتهمة المس بالأخلاق الحميدة .

وأوضح المحامي لطفي الشملي أن الدعوى القضائية التي يعتزم رفعها تأتي على خلفية تغليب الغايات التجارية للبرنامج على مصلحة بلد معيّن بشكل قد يشوّه صورته ويمسّ من إشعاعه .

وإعتبر المحامي التونسي أن ما تابعه كل المشاهدين لهذا البرنامج على إمتداد أسابيع تضمن تجاوزات لا يمكن السكوت عنها، ذلك أن الأفعال المرتكبة في البرنامج قد تعد إعتداء على الأخلاق الحميدة كما نص عليه القانون الجنائي التونسي في الفصل 226 و226 مكرر.

وأوضح أنه بصدد دراسة هذه الدعوى من جميع جوانبها القانونية وفقا للقانونين التونسي واللبناني، وسيقوم بعدها بكل الإجراءات التي تقتضيها هذه القضية، خاصة وأن جريمة الاعتداء على الأخلاق الحميدة تتكون بمجرد توفر ركنين أساسيين أولهما العلانية والثاني الركن المادي وهما ركنان متوفران في هذه القضية.

وينص الفصل 226 من القانون الجنائي التونسي على سجن كل يجاهر عمدا بفحش لمدة ستة أشهر وبغرامة مالية قدرها ثمانية وأربعون دينارا “35 دولارا”، بينما ينص الفصل 226 مكرر على أنه يعاقب بالسجن مدة ستة أشهر وبغرامة قدرها ألف دينار “725 دولارا” كل من يعتدي علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة بالإشارة أو القول أو يعمد علنا إلى مضايقة الغير بوجه يخل بالحياء.

وكان تواصل المشاحنات بين التونسيتين أسماء وبدرية في برنامج “ستار أكاديمي” قد أحدث ضجة على الصعيدين الوطني التونسي والعربي، كما رأى فيه البعض إساءة بشكل أو بآخر إلى المرأة التونسية.

وأعرب العديد من التونسيين والتونسيات عن إنزعاجهم من الفضائح التي يبثها هذا البرنامج، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في المنتديات الإلكترونية، وخاصة منها الفيس بوك، حتى أن عددا من الفنانين والملحنين التونسيين لم يترددوا في المطالبة بمحاكمة التونسيتين أسماء وبدرية بمجرد عودتهما إلى تونس.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.