تسجيل الدخول

تجمع "وزارة التربية والتعليم" و"مايكروسوفت" لتدريب 5000 من كبار المدربين:

2010-04-26T23:30:00+03:00
2014-03-09T16:05:31+03:00
محليات
kolalwatn26 أبريل 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
تجمع "وزارة التربية والتعليم" و"مايكروسوفت" لتدريب 5000 من كبار المدربين:
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير) وقطاع تقنية المعلومات بالوزارة مذكرة تفاهم ثنائية مع شركة

كل الوطن – الرياض: وقعت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير) وقطاع تقنية المعلومات بالوزارة مذكرة تفاهم ثنائية مع شركة مايكروسوفت العربية، يتم بموجبها اطلاق برنامج “شركاء في التعليم” أحد برامج شركة مايكروسوفت المخصصة لتطوير مخرجات التعليم وتطوير أساليبه.

 

وتستهدف خطة عمل البرنامج، الذي يمتد على مدار 3 سنوات إتاحة المجال لتدريب 5000 من كبار المدربين والمعلمين في مجال استخدام التقنية في تطوير المحتوى التعليمي، إلى جانب إدراج اكثر من 1000  من المدربين ذوي الخبرة العالية في نظام الفصول الافتراضية، من خلال عقد 50  دورة تدريبية. حيث اعتبر الدكتور علي الحكمي مدير عام مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)  أن توظيف التقنية لتحسين تحصيل الطلاب والطالبات هو من أولويات مشروع تطوير وأحد محاوره الرئيسة، مشيرا إلى أن المشروع يسعى لتطوير المحتوى التعليمي الذي يمكن أن يوظفه المعلمون والمعلمات في التدريس وتقويم التعلم كما يمكن أن يستخدمه الطلاب والطالبات كمواد إثرائية ومساعدة تسهم في تحقيق اكتساب مستويات تعلم أفضل. كما أوضح أن الشراكة في برنامج  مايكروسوفت “شركاء في التعليم” يأتي ضمن الحرص على الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والتجارب الدولية التي أثبتت نجاحها في بلدان كثيرة في العالم.

 

من جانبه اعتبر سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت ان فئتي المعلمين والطلاب المبدعين إضافة لفئة المدارس الإبداعية هي جميعا الركائز الثلاثة الأساسية في برنامج “شركاء في التعليم”، الذي يمثل برنامج مبادرة عالمية أطلقتها مايكروسوفت منذ العام 2004م باستثمارات تقدر بأكثر من 250 مليون دولار مشيرا إلى ان مايكروسوفت تعمل من خلال البرنامج على تشجيع الإبتكار، وإدخال آليات جديدة تعتمد التقنية الحديثة في تطوير المعلمين مهنياً، وتزويد قادة التعليم بأدوات تفاعلية. واكد نعمان ان الشراكة مع وزارة التربية والتعليم مثمرة حيث نتج عنها خلال المذكرة السابقة – تدريب أكثر من 30.000 معلم على IC3 (32 ساعة) وتدريب 200 معلم على برنامج مشاريع مايكروسوفت، و1000 معلم على MCSA  (144 ساعة). وتم كذلك العمل مع الوزارة لتنفيذ مناهج رقمية لمراحل التعليم الأساسي، كما اكد الاستاذ نعمان انه يأمل ان تكون هذه المذكرة هي بداية لشراكة حقيقية في كل الجوانب حيث يعمل الطرفان حاليا لبنائها بما يحقق للطرفين الاستفادة من افضل تقنيات شركة مايكروسوفت بطرق اقتصادية وطويلة الامد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.