تسجيل الدخول

أول نتاج لتعاون مايكروسوفت مع نوكيا بهدف تبسيط مفهوم التواصل المتنقّل

2010-05-04T23:34:00+03:00
2014-03-09T16:05:31+03:00
محليات
kolalwatn4 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أول نتاج لتعاون مايكروسوفت مع نوكيا بهدف تبسيط مفهوم التواصل المتنقّل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أطلقت نوكيا ومايكروسوفت تطبيقهما المشترك الأول الذي نتج عن التعاون الذي تم بينهما للابتكار في مجال الهواتف المتحركة، وهو

كل الوطن – الرياض: أطلقت نوكيا ومايكروسوفت تطبيقهما المشترك الأول الذي نتج عن التعاون الذي تم بينهما للابتكار في مجال الهواتف المتحركة، وهو تطبيق “Microsoft Communicator Mobile”. ويتميز التطبيق الجديدة بقدرته على الاتصال المباشر بأنظمة بيانات الشركات لتنظيم سير عملية التواصل المتنقّل. وقد أصبح بإمكان المستخدمين الذين يملكون مجموعة من هواتف نوكيا الذكية من فئة “Eseries” التي تعمل بتقنية “Symbian” تنزيل النسخة الإنجليزية من هذا التطبيق اليوم من متجر Ovi، أفضل مصدر لتنزيل المحتويات لهواتف نوكيا.

           

ويقول كيرت دبيك، مدير عام شركة مايكروسوفت: “نسعى من خلال تعاوننا مع نوكيا إلى الاستفادة من الإبداع الذي وفّرته تجربة “Office” لملايين الناس الذين يستخدمون هواتف نوكيا الذكية من حول العالم”. وأضاف “وبتوفير تطبيق “Communicator Mobile” في هواتف نوكيا اليوم، ستكون هذه بداية عظيمة لتطبيق رؤيتنا المشتركة“.

 

ويتيح تطبيق “Microsoft Communicator Mobile” للمستخدمين معرفة ما إذا كان أصدقاؤهم “متوافرين” على الشبكة، والتواصل معهم بكبسة زر باستخدام أفضل الوسائل، مثل“IM” ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية. كما ستصبح أسماء الأصدقاء ووضعهم وما إذا كانوا موجودين على الشبكة أم لا جزءاً من تطبيق “الأسماء” على جهازك بصورة مباشرة، مما يسمح للمستخدمين بتحديث وجودهم والانضمام لمجاميع الإرسال الفوري، وإجراء المكالمات من بطاقة الأسماء مباشرةً.

 

وقال أوكو لابالاينن، نائب رئيس شركة نوكيا: “يوفّر هذا التطبيق طريقة أكثر فاعلية للتعامل مع الآخرين فقد أصبح بإمكانك أن ترى ما إذا كان أحدهم مشغولاً أم متوفراً، وأفضل الطرق لبدء محادثة معه”. وتابع قائلاً: “يلبّي هذا التطبيق كذلك جميع المتطلّبات المتعلّقة بالعمل: يمكن تطبيقه بسعرٍ مناسب، وهو آمن الاستعمال، ومألوف وسهل، وموثوق“.

 

ويأتي إطلاق هذا التطبيق الذي يعتبر أول نتاج مادي عن تعاون الشركتين ـ الذي تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي ـ وهي المرة الأولى التي شرعت فيها هاتان الشركتان في عقد اتفاقية على هذا المستوى وبهذه الطبيعة. ومن حينها، تواصل التعاون بينهما لتصميم وتطوير حلول جديدة، إضافةً إلى بذل جهود تسويقية مشتركة لتطوير الحلول الأخرى التي تمتلكها الشركتان في الأصل.

 

كما قال روجر فوتريخ ـ هاسنبولر، نائب الرئيس التنفيذي لدى “Swisscom”: “لقد قمنا باختبار جميع الإمكانيّات التي يقدّمها هذا التطبيق بأنفسنا، وكنا مسرورين بمستوى الاستجابة الداخلية والإبداع الذي لمسناه باستخدام تطبيق “Microsoft Communicator Mobile”. وأضاف بأن ” اجتماع هاتين الشركتين للعمل سويةً وابتكار تطبيقات ترتبط بالبنية التحتية الداعمة لتقنية المعلومات في الشركات سيساعدنا على تلبية متطلبات عملائنا“.

 

ويضيف التطبيق الجديد، الذي يتوفر مبدئياً مع كل من هاتفي نوكيا E72 ونوكيا E52 الكثير للعمل الذي تقوم به نوكيا أصلاً بهدف توسيع إمكانية الوصول إلى البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية الأخرى عبر تقنية “Microsoft Exchange ActiveSync”. وتخطط الشركتان لتوفير تطبيق “Communicator Mobile” في أجهزة نوكيا عبر تنصيبها مسبقاً في مجموعة من هواتف نوكيا الذكية في المستقبل، كما تخطط لدعم أجهزة إضافية، بما فيها هاتف نوكيا E5 الذي طرح في الأسواق مؤخراً

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.