تسجيل الدخول

عسير: تفاصيل جديدة عن واقعة اعتداء معلم على طالب بـ “أبها” (فيديو)

أمير عسير يُوجه بشكل عاجل بالتحقيق في المقطع المتداول

2018-11-01T13:41:06+03:00
2018-11-01T15:49:16+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
عسير: تفاصيل جديدة عن واقعة اعتداء معلم على طالب بـ “أبها” (فيديو)

كل الوطن – الرياض: وجه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز إدارة التعليم في المنطقة بالتحقيق السريع والعاجل في صحة المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لمعلم يعتدي على أحد الطلاب بإحدى المدارس الخاصة بمدينة أبها ، ورفع نتائج التحقيق لإمارة المنطقة تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب .

وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمنطقة عسير المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد آل ثابت ، أن توجيه أمير منطقة عسير يهدف إلى إيضاح الحقائق ومعالجة الخلل وردع المتجاوز والحد من هذه الممارسات المخالفة لأنظمة وقوانين التعليم .

وأضاف آل ثابت ، أن إمارة منطقة عسير وحرصا منها على إيصال العملية التربوية والتعليمية للمستفيدين بالطرق الهادفة والمحفزة دون تجاوزات وحفاظا على سلامة الطلاب ، ترفض مثل هذه الممارسات في المدارس سواء الحكومية أو الخاصة ، وتدعو إدارة تعليم منطقة عسير للقيام بدورها التوعوي والرقابي لإيقاف مثل هذه التصرفات الفردية التي تخالف الأنظمة والقوانين وتسيء لمكانة المعلم وسمعة المدارس .

المعلم اعترف بقيامه بضرب الطالب

وكشفت “تعليم عسير” أن واقعة مقطع اعتداء معلم على طالب بأبها حدثت في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، مبينة أنه وفق اللجنة المشكّلة، والتي باشرت اليوم فإن المعلم اعترف بقيامه بضرب الطالب كما هو موضح في الفيديو المتداول، مبرراً ذلك بالإزعاج داخل الفصل، كما أوصت اللجنة بإنهاء عقد المعلم مع استكمال إجراءات التقاضي، واستكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة موضوع الطالب الذي قام بالتصوير إلى جهات الاختصاص.

تفصيلاً، باشرت، صباح اليوم، اللجنة المشكّلة من المدير العام للتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان التحقيق في مقطع الفيديو المتداول، والذي يُظهر قيام معلم بالاعتداء على أحد طلابه في إحدى المدارس الأهلية بأبها، وخلصت إلى عدة قرارات.

hqdefault 356 - كل الوطن

وتفصيلاً، ذكر المتحدث الرسمي لإدارة تعليم منطقة عسير محمد الفيفي أنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام معلم بضرب أحد الطلاب في إحدى المدارس الأهلية بأبها، فقد وجّه المدير العام بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على حيثيات ما ورد في مقطع الفيديو وإعداد تقرير عاجل بما تم.
وأضاف: وقد باشرت اللجنة مهامها، صباح اليوم الخميس، وخلصت إلى أن الحادثة حدثت في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي حسب قائد المدرسة والوكيل في حينها، والمعلم المقيم “مصري الجنسية” والمرشد الطلابي في تلك الفترة.

وأكد “الفيفي” أن المعلم اعترف بقيامه بضرب الطالب كما هو موضح في الفيديو المتداول، مبرراً ذلك بالإزعاج داخل الفصل.

وأوصت اللجنة بتطبيق المادة 80 من نظام العمل بإنهاء عقد المعلم المتعاقد مع استكمال إجراءات التقاضي من قبل جهة الاختصاص.
وتابع: كما أوصت اللجنة بأن تتولى إدارة التوجيه والإرشاد استكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة موضوع الطالب الذي قام بالتصوير إلى جهات الاختصاص.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو أمس الأربعاء، يظهر فيه معلم بإحدى المدارس الخاصة بأبها وهو يعتدي بالضرب المبرح على أحد طلابه بشكل وحشي .

وعلق متحدث الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير محمد الفيفي وفقًا لـ”سبق” بأنه بعد تداول المقطع الذي ثبت أنه حدث في إحدى المدارس الأهلية بأبها شكلت الإدارة العامة للتعليم لجنة من المتابعة ومكتب التعليم الأهلي، إضافة لفريق من الإدارة العامة للمدارس الأهلية، وبدأت في إجراءات التحقيق، وسوف تُعلَن نتائج التحقيق فور الانتهاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.