تسجيل الدخول

بالفيديو.. وزير الداخلية اللبناني يعتذر لمحمد بن سلمان وسفير السعودية لدى بيروت

كل الوطن - فريق التحرير2 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بالفيديو.. وزير الداخلية اللبناني يعتذر لمحمد بن سلمان وسفير السعودية لدى بيروت

كل الوطن – الرياض: اعتذر وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، لولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وسفيرها لدى لبنان، عما ورد في إحدى الصحف المحلية حول دور المملكة في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

وقال المشنوق، في كلمة ألقاها أمس الخميس بمناسبة افتتاح بعض المشاريع في لبنان: “ولي العهد السعودي له تطلعات وأحلام وأفكار، قد يختلف أحدنا أو يتفق معه، لكن لا نقبل بأن يربط الهجوم عليه بمقتل الصحفي جمال خاشقجي؛ فالمسؤولون عن الجريمة تم توقيفهم وهم قيد المحاسبة والمسؤولية، التي تعود للقضاء السعودي التركي المشترك”.

وأضاف: ” لا نقبل بأن يهان سفير المملكة بهذه الطريقة ولا نقبل أن يشتم ولي العهد السعودي في وسيلة إعلامية في لبنان”.

وتابع المشنوق: “إنني وباسم أهل البقاع وباسم كل من أمثله من اللبنانيين، أريد أن أعتذر من ولي العهد السعودي… كما أعتذر أيضا من السفير السعودي”.

وسبق أن نشرت صحيفة “الديار” اللبنانية مقالا أساءت فيه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على خلفية قضية مقتل خاشقجي، وأشعلت كلمات نابية تضمنها التقرير بحق محمد بن سلمان نار الغضب بين مؤيديه عقب ساعات من قرار عاجل بفتح التحقيق في القضية.

طالب القائم بأعمال السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، وكذلك سفير الإمارات، عبد العال القناعي، بردع من أساء لمحمد بن سلمان في صحيفة “الديار”.

واستنكر رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، الذي يحمل الجنسيتين السعودية واللبنانية، مقالا نشرته صحيفة “الديار”، واعتبر أنه يسيء للبنان وللمملكة في الوقت نفسه.

المصدر: حساب نهاد المشنوق في “تويتر” + RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.