تسجيل الدخول

سقوط مقاتلة من طراز “ميغ-29” خلال تنفيذها طلعة تدريبية في مصر

كل الوطن - فريق التحرير3 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
سقوط مقاتلة من طراز “ميغ-29” خلال تنفيذها طلعة تدريبية في مصر

كل الوطن – الرياض: أعلنت الشركة الروسية الموحدة لتصميم الطائرات أن مقاتلة من طراز “ميغ-29” تابعة للقوات الجوية المصرية تحطمت اليوم السبت خلال تنفيذها طلعة تدريبية في مصر.

وقالت الشركة، في بيان وزعته بين الوكالات الروسية: “تتوفر لدينا معلومات أولوية تفيد بتحطم طائرة من نوع ميغ-29 إم تابعة للقوات الجوية المصرية”.

وأضاف البيان “سيتوجه خبراؤنا الفنيون في أقرب وقت إلى مصر للمساعدة في التحقيق بملابسات الحادث”.

ولم توضح الشرطة مصير الطيار الذي قاد المقاتلة، لكن صحيفة “كوميرسانت” الروسية ذكرت في وقت سابق من اليوم أنه تمكن من القفز بالمظلة ولا شيء يهدد حياته.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة تم توريدها إلى الجيش المصري في وقت سابق من العام 2018 في إطار صفقة تجارية، ونقلت عن مصادرها أن “سبب الحادث قد يعود إلى خلل فني (مثل تعطل منظومة الإدارة المتكاملة)، أو خطأ بشري من الطيار”.

وطائرة “ميغ-29” الروسية الصنع هي من الجيل الرابع صممت في زمن الاتحاد السوفييتي ومخصصة لتدمير كل أنواع الأهداف الجوية في كافة الظروف المناخية بواسطة الصواريخ الموجهة أو المدفع الرشاش، وكذلك لإصابة الأهداف البرية من خلال الأسلحة غير الموجهة.

وأكدت وزارة الدفاع المصرية في أبريل الماضي أنها حصلت على مجموعة من مقاتلات “ميغ-29” التي اتفقت موسكو والقاهرة على توريدها لمصر في إطار صفقة ثنائية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.