تسجيل الدخول

مجلس التعاون يكافح الإغراق ضد واردات السيراميك والبورسلان من الصين والهند وإسبانيا

2018-11-04T17:17:53+03:00
2018-11-04T18:46:10+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مجلس التعاون يكافح الإغراق ضد واردات السيراميك والبورسلان من الصين والهند وإسبانيا

كل الوطن – واس: صدرت اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية (وكلاء وزارات الجهات المعنية بالصناعة في الدول الأعضاء) مؤخراً، قرارها بقبول شكوى مكافحة الإغراق التي تقدمت بها الصناعة الخليجية ضد واردات دول مجلس التعاون من منتج بلاط وترابيع من خزف للتبليط أو التغطية للجدران أو المواقد، وإن كانت على حامل؛ خزف للتشطيب والمندرج تحت البند الجمركي (6907) عدا الأصناف الداخلة في البند الفرعي (69073000) ذات منشأ الصين والهند وإسبانيا.

وصرح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خليفة بن سعيد العبري بأن قرار اللجنة الدائمة جاء بناء على التقرير المبدئي الذي رفعه مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة، حيث سيتم نشر إعلان بدء التحقيق متضمناً كافة التفاصيل حول المنتج محل التحقيق وإجراءات التحقيق وذلك بالنشرة الرسمية لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية في العدد رقم (17) والصادرة بتاريخ 5/11/2018 والمتاحة على الموقع الالكتروني للأمانة العامة لمجلس التعاون (www.gcc-sg.org).

ومن جانبه أكد مدير عام مكتب الأمانة الفنية ريحان مبارك فايز أن هذه الإجراءات تأتي وفقاً لاتفاق مكافحة الإغراق بمنظمة التجارة العالمية ووفقًا للنظام الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية، فيما يأتي الإعلان عن بدء التحقيق في إطار إتاحة الفرصة لكافة الأطراف المعنية للدفاع عن مصالحها خلال مراحل التحقيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.