تسجيل الدخول

علاء مبارك يغرد بشأن مليارات والده

2018-11-04T22:49:27+03:00
2018-11-05T15:55:14+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
علاء مبارك يغرد بشأن مليارات والده

أثار علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، الأحد، جدلا بين متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أن طرح سؤالا بشأن الأموال التي اتهم والده بنهبها.

وأجاب عنها في سلسلة تغريدات متتالية، حيث طرح نجل الرئيس الأسبق عبر حسابه سؤالا قال فيه: “يا ترى ما هي أكذوبة القرن؟”.

وقال: “تلعب الصحافة والإعلام دورا مهما في تشكيل وتوجيه الرأي العام ونشر الحقائق للجماهير، وللأسف وعلى مدار السنوات السابقة افتقد البعض وخاصة في الصحافة والإعلام المصري إلى الكثير من هذه القيم والمبادئ واعتمدوا على نشر كم هائل من المعلومات والقصص المفبركة لتضليل الرأي العام”.

وأضاف علاء: “لقد تحمل القرن الكثير، نادي القرن وله كل الاحترام والتقدير ومحاكمة القرن وصفقة القرن وأُضيف أكذوبة القرن! وتستحق أكذوبة أموال مبارك المنهوبة لقب أكذوبة القرن بلا منافس، والحقيقة أن الذي تم نهبه أكبر وأخطر بكثير من أكذوبة أموال مبارك المنهوبة وهو نهب وسرقة عقول الناس”.

وتابع: “بدأ هذا النهب في 2011 في “الغارديان” عن ثروة قيمتها 70 مليار دولار، ثم جون كيري عضو مجلس الشيوخ الذي أعلن بتجميد 31.5 مليار لمبارك في أمريكا ثم هيكل عن ثروة تتراوح بين 9 و11 مليار.. إلخ، ثم ظهرت مستندات مزورة لبنك “باركليز” عن ثروة منهوبة لمبارك قيمتها 620 مليار دولار!.. والغريب أن كل من أطلقوا هذه المليارات هم أنفسهم من كذبوها وأنكروها فيما بعد ولكن بعد أن حققت الهدف المنشود”.

واستطرد قائلا إنه ومن أغرب الأكاذيب أيضا ما تم ادعاؤه وتداوله في مجلة مصرية مشهورة أن نائبة الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون قالت في حديث لهذه المجلة إن نظام مبارك نهب 5 تريليونات دولار!! وهو الخبر الذي نفاه مكتبها وسفير الاتحاد الأوروبي ورغم ذلك لم يُنشر هذا النفي واستمر تداول الخبر على أنه حقيقة”.

واختتم علاء مبارك سلسلة تغريداته مشيرا إلى أنه من الصعب تصديق أن كل هذه الفبركة والأكاذيب ومليارات الدولارات أخطاء غير مقصودة، مؤكدا أن توقيت إطلاقها لم يكن صدفة أيضا.

وتساءل في آخر كلمات تغريداته عن المسؤول وما الهدف ومن المستفيد من إطلاق وتكرار هذه الأكاذيب والمصطلحات.

كما نشر نجل الرئيس المصري الأسبق شريطي فيديو بخصوص ما وصفه بـ”الأكذوبة”، وكيف تعاملت وسائل الإعلام مع المعلومات والقصص بشأن الأموال التي قالوا إن حسني مبارك نهبها.

المصدر: صفحة علاء مبارك على تويتر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.