الكشف عن أقدم نسخة للعلم السعودي

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير9 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 11:35 صباحًا
الكشف عن أقدم نسخة للعلم السعودي

كل الوطن – الرياض: كشفت صحيفة “سبق” عن أقدم علم للسعودية يعود تاريخه إلى حقبة الملك عبد العزيز آل سعود، وقد أنجزت خياطته تحديدا في عام 1951.

وأفادت الصحيفة الإلكترونية بأن هذا العلم يوجد في منطقة تبوك لدى باحث يدعى عبد الله العمراني، وهو بمقاس 90 في 120 سنتمترا.

وروى العمراني أنه حين “اتخذت شرطة منطقة تبوك من قلعة تبوك مقرا لها تمت خياطة العلم، وتم تعليقه على جدار مكتب مدير الشرطة الذي كان مكتبه بالدور الأرضي من قلعة تبوك الأثرية”.

5be51fa6d4375016718b45c5 - كل الوطن

وذكر الباحث السعودي صاحب أقدم علم للمملكة، أن هذا العلم النادر كان “حاضرا في المسيرة التي رافقت الملك سعود من الطائرة وحتى قصر إمارة منطقة تبوك”، خلال زيارته للمنطقة في الثالث من فبراير 1954.

ولفت العمراني إلى أن هذا العلم “يحمل قيمة تاريخية عظيمة لارتباطه بتاريخ الملك المؤسس … وجاء إخراجه تزامنا مع الزيارة المرتقبة للملك سلمان بن عبد العزيز … إلى المنطقة”.

وعبّر الباحث السعودي بهذه المناسبة عن أمله في أن يتمكن من إهداء “هذا العلم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

المصدر: سبق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.