تسجيل الدخول

متحدث الأرصاد يعلن موعد انتهاء موجة الأمطار على السعودية

كل الوطن - فريق التحرير10 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
متحدث الأرصاد يعلن موعد انتهاء موجة الأمطار على السعودية

كل الوطن – الرياض: أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات متقدمة لمناطق: عسير والباحة والجوف والحدود الشمالية ومكة المكرّمة والرياض والمدينة وجازان، من حالة استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد تتواصل حتى المساء.
ففي منطقتَي الباحة وعسير أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً متقدماً من حالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة؛ قد تؤدي إلى جريان السيول تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحاً وتتواصل حتى السابعة مساءً.

وفي منطقة الرياض، ينبّه “الإنذار المبكّر” من حالة استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة؛ قد تؤدي إلى جريان السيول بدأت منذ أمس الجمعة وتتواصل حتى الساعة الثالثة فجراً من صباح يوم غد الأحد.
كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد تنبيهاً متقدماً آخر لمناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مُثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، بدأت الساعة الرابعة فجراً وتتواصل حتى الرابعة عصراً.

وأصدرت “الأرصاد” تنبيهاً متقدماً لمنطقة جازان من حالة هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحاً وتتواصل للسابعة مساءً.
ونبّهت “الأرصاد” منطقة المدينة المنوّرة من استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار الساعة السادسة مساء اليوم السبت.

كما توقع حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد، استمرار هطول الأمطار وحالة عدم استقرار الأحوار الجوية، حتى الأحد المقبل.

وأضاف القحطاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يا هلا»، المذاع على قناة «روتانا خليجية»، ويقدمه الإعلامي جمال المعيقل، أن فرصة هطول الأمطار، ستكون كبيرة على مناطق الرياض والقصيم ونجران.

وتابع: “معظم مناطق المملكة سيسقط عليها أمطار غزيرة إلى متوسطة، مع برد ورياح نشطة”، مؤكدا وجود تنسيق مع الجهات المعنية، التي تفيد الأرصاد بالمعلومات أولًا بأول، للتعامل مع هذه الظواهر الجوية”.

واختتم حديثه قائلاً: «أمطار شمال الرياض كانت بين خفيفة إلى متوسطة، ولكن باقي الأماكن كانت غزيرة، وذلك بناء على كمية الأمطار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.