تسجيل الدخول

“شباب شياب”..أول فيلم خليجي يعرض في السعودية

كل الوطن - فريق التحرير11 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
“شباب شياب”..أول فيلم خليجي يعرض في السعودية

كل الوطن – الرياض: سيكون الفيلم الروائي الطويل “شباب شياب” أول فيلم خليجي يعرض في دور السينما السعودية بعد افتتاح دور السينما في المملكة هذا العام.

موقع National أورد في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكد فيه أن شركة “نيشن أبو ظبي” أطلقت عرض الفيلم في الرياض.

و سيقام العرض الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 17 نوفمبر ، مع الإصدار الكامل للسينما في الإمارات يوم 22 نوفمبر.

و”شباب شياب” فيلم من إخراج ياسر الياسري ، يحكي قصة أربعة أصدقاء مسنين (يضمون ممثلين بارزين من دول مجلس التعاون الخليجي سعد الفرج وماري الحليان ومنصور الفيلي ، إلى جانب النجم السوري سلوم حداد) الذين يعيشون في منزل لكبار السن. عندما يرث أحدهم ثروة كبيرة ، وينتقل الأصدقاء لمغامرة جديدة في دبي ، بتشجيع من طبيبهم وممرضتهم .

وفي سياق متصل يشير التقرير أنه من المقرر أن تفتح السعودية نحو 350 صالة سينما بحلول عام 2030 ، فيما من المتوقع أن تسهم صناعة السينما و الترفيه بمبلغ 24 مليار دولار وتخلق 30،000 فرصة عمل دائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.