تسجيل الدخول

مصر: إحالة مسؤولين على المحكمة لتقاضيهم رشوة

كل الوطن- فريق التحرير12 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مصر: إحالة مسؤولين على المحكمة لتقاضيهم رشوة

كل الوطن- متابعات – الحياة: أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بإحالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق وآخرين على محكمة الجنايات لتقاضيهم رشوة مالية وعطايا مادية

وأكدت تحقيقات هيئة الرقابة الإدارية حصول رئيس مجلس إدارة الشركة السابق على كسب غير مشروع بلغ نحو 982 ألف جنيه مصري (الدولار يعادل نحو 18 جنيهاً) في مقابل عمليات توريد سلع غذائية من الشركات بوساطة اثنين آخرين، إضافة إلى طلب هدايا عينية بقيمة 28 ألف جنيه من مدير مبيعات بإحدى الشركات، وطلبه قلادة من الذهب والألماس بقيمة 24 ألف جنيه حصلت عليها زوجته وتعيينها بإحدى الشركات مقابل 20 ألف جنيه مصري شهرياً.

فى غضون ذلك، قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بالسجن 3 سنوات بحق معاون مباحث قسم شرطة المقطم و6 شهور فى حق أمين شرطة فى واقعة مقتل محتجز في القسم.

وأسندت نيابة حوادث جنوب القاهرة للمتهمين تهمة ضرب أفضى إلى موت واحتجاز شخص من دون وجه حق إثر قيامهما بضرب محمد عبدالحكيم وشهرته «عفروتو» حتى الموت داخل حجز قسم شرطة المقطم.

وشهدت قاعة المحكمة أمس حالة استياء وصراخ لأسرة الضحية بعد سماع النطق بالحكم على المتهمين، فيما كثف رجال الأمن من تواجدهم بمحيط المحكمة وقاموا بإخراج المواطنين من قاعة المحكمة. وتعود أحداث الواقعة الى 5 كانون الأول (يناير) الماضي، عندما ألقت قوة من قسم شرطة المقطم، القبض على المجني عليه محمد عبدالحكيم محمود وأثنين آخرين للاشتباه، وتوفي الضحية بعد احتجازه بساعات إثر تعرضه للضرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.