تسجيل الدخول

قائد الجيش الإسرائيلي: وحدة خاصة كانت في عملية هامة بغزة .. قال إنه عزز قواته في محيط القطاع

كل الوطن- فريق التحرير12 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
قائد الجيش الإسرائيلي: وحدة خاصة كانت في عملية هامة بغزة .. قال إنه عزز قواته في محيط القطاع

كل الوطن- متابعات- القدس: قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت، الإثنين، إن الوحدة الخاصة التي اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين، الليلة الماضية، في قطاع غزة، نفذت “عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”.

واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، ليلة الأحد، جراء هجوم إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي القطاع، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة.

وأسفر الهجوم أيضا عن مقتل ضابط إسرائيلي برتبة مقدم، وإصابة آخر بجروح متوسطة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن أيزنكوت، أجرى ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغامان، “جلسة لتقييم الوضع بمشاركة كبار قادة الجيش وجهاز الشاباك، واستعرضا جاهزية الجيش وقوات الأمن في مواجهة تطورات مستقبلية”.

ولم يحدد أيزنكوت، طبيعة المهمة التي نفذها الجيش.

وأوضح أن الجيش عزز من تواجد “قواته في القيادة الجنوبية العسكرية، وهو جاهز لتفعيل قوة كبيرة لو تطلب ذلك”، في إشارة إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق الإثنين، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن الجيش زعمه أن الهجوم العسكري الذي نفذه الليلة الماضية، جنوبي قطاع غزة، هو “عملية إنقاذ وإزالة تهديد معقدة جدا، وتم إزالة التهديد خلالها”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وصل صباح الإثنين، إلى إسرائيل، لترؤس اجتماعات أمنية، بعد أن قطع زيارته إلى فرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.