تسجيل الدخول

أمانة الرياض: نفق ديراب غرق لأن الطاقة الاستيعابية لم تستطع تحمل كميات المياه المنقولة

2018-11-13T09:33:12+03:00
2018-11-13T12:47:01+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير13 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أمانة الرياض: نفق ديراب غرق لأن الطاقة الاستيعابية لم تستطع تحمل كميات المياه المنقولة

كل الوطن – الرياض: أكد المسؤول الإعلامي بأمانة منطقة الرياض ياسر البهيجان أن سبب غرق بعض أحياء مدينة الرياض جراء الأمطار الأخيرة، هو وجود أحياء غير مخدومة بشبكات تصريف السيول.

وقال البهيجان خلال مداخلة تلفزيونية إن هناك أحياء في الرياض لديها نظام تصريف سيول جيد، غير أنها تمتلئ بالمياه نتيجة المياه المنقولة من بعض الأحياء المجاورة لها، غير المخدومة بشبكات تصريف السيول.

وأضاف أن ارتفاع منسوب المياه الجارية في نفق ديراب، حدث بسبب أن الطاقة الاستيعابية لنظام تصريف السيول في النفق، لم تستطع تحمل كمية المياه المنقولة من الأحياء السكنية المجاورة للنفق، لافتاً إلى أن هذه الإشكالات لديها إجراءاتها الخاصة بترسية العقود مع شركات المقاولات والجوانب المالية المتعلقة بذلك.

ورفض البهيجان خلال حديثه ما اعتبره عكس صورة غير واقعية عن الأمطار في مدينة الرياض، من خلال نشر بعض مقاطع الفيديو، مشدداً على أن مركز المراقبة والتحكم في الأمانة كان منعقداً على مدار الساعة من قبل هطول الأمطار، وكان يرصد كميات الأمطار بدقة بالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني.

وأشار إلى أن البلديات الفرعية وجهت مركبات الشفط للشوارع المغمورة بالمياه لسحب المياه على الفور، ولم تستمر حالة الغرق في الشوارع طويلاً، معتبراً أن مشاهد الشوارع الغارقة بمياه الأمطار لا تمثل حقيقة واقع مدينة الرياض، فالأمانة سيطرت على الوضع، وليس ثمة داعٍ لنقل صورة غير حقيقية.

وأوضح البهيجان أن أمانة منطقة الرياض ستعالج مشاكل تصريف السيول في العاصمة، بجعل جميع أحيائها مخدومة بشبكات تصريف السيول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.