تسجيل الدخول

من علامات الخرف المبكرة

كل الوطن - فريق التحرير14 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
من علامات الخرف المبكرة

يعتقد الخبراء بأنه من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لعلاج الخرف (خرف الشيخوخة) يجب معرفة علاماته المبكرة.

هذه العلامات هي:-

النسيان- لا يمكن للشخص تذكر ما حدث في الماضي القريب، ولا يستوعب معلومات مهمة ، وينسى أوقات الاجتماعات واللقاءات وما وعد به. كل هذه الأمور تعطي سببا وجيها لمراجعة الطبيب الأخصائي.

الارتباك في الزمان والمكان- إذا كان الشخص يستيقظ صباحا ولكنه لا يعرف أين هو وكم الوقت، فعليه متابعة حالته الصحية، لأن هذا قد يشير إلى التعب والإرهاق وعليه أخذ إجازة للراحة والاستجمام. ولكن إذا تكررت هذه الحالة فعليه استشارة الطبيب لأنها علامات خطرة.

مشكلات في النوم- عندما ينام الشخص أكثر من 9 ساعات متواصلة دون أن يعي ذلك، فإن هذا دليل على تطور الخرف عنده. بالطبع في هذه الحالة النوم لا يؤدي إلى الإصابة بالمرض، بل هو علامة تشير إلى ذلك.

التورد (الاحمرار)- ان ميل الجلد إلى الاحمرار وفرط الحساسية وظهور متكرر للبثور الجلدية القيحية والطفح الجلدي قد تكون دلائل غير مباشرة على وجود مشكلات في الأوعية الدموية في الدماغ.

تغير السلوك- قد يكون الميل إلى اللامبالاة وعدم الاهتمام بالحياة وعدم الرغبة في الحصول على معلومات جديدة والقيام بأي نشاط والعاطفة المفرطة أو عكس ذلك كالوقاحة، ذلك السلوك له علاقة بعلامات الخرف المبكرة.

فقدان الإحساس – من أعراض الخرف الخطرة هو فقدان الاحساس، فالذين يعانون من مرض الزهايمر يشعرون بالألم بدرجة أقل من الأصحاء، ولا يتفاعلون بسرعة مع البرد والحر.

جميع هذه الأعراض تشير إلى احتمال تطور الخرف. لذلك من الأفضل استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من أنها ليست علامات الخرف، أو لتشخيص الإصابة به مبكرا ومعالجته فورا.

المصدر: رامبلر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.