تسجيل الدخول

وزير العمل:لدينا 12 مليون وافد يساهمون إيجابياً في الاقتصاد.. و2030 محورها الاستفادة من الشباب السعودي

كل الوطن- فريق التحرير14 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
وزير العمل:لدينا 12 مليون وافد يساهمون إيجابياً في الاقتصاد.. و2030 محورها الاستفادة من الشباب السعودي

كل الوطن- متابعات : قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي إن المملكة لديها 12 مليون وافد يساهمون إيجابياً في الاقتصاد. وفي نصيحته للشباب أكد الوزير الراجحي أن على الشباب أن يحاولوا أن يكونوا دائماً مبتكرين ويتحلون بروح الإبداع والتكيف مع ذلك.جاء ذلك خلال منتدى مسك العالمي الذي انطلق في نسخته الثالثة اليوم الأربعاء، في فندق الفورسيزنز في الرياض بعنوان (مهارات المستقبل)، وتستمر فعالياته خلال الفترة من 14-15 نوفمبر 2018م وسط حضور كبير، وتغطية إعلامية واسعة، من مختلف دول العالم.

وحظيت الجلسة الافتتاحية التي جاءت تحت عنوان (مهاراتك هي كل شيء) بمشاركة الوزير الراجحي، الذي أشار إلى أن جميع المهارات المطلوبة بسوق العمل في تغير مستمر لا محالة.. ونحن نخطط الآن لنتأكد أن كل شاب في السعودية عندما ينخرط في التعليم يكون لديه مخطط واضح أين سيعمل عند تخرجه.

وأكد المهندس الراجحي أن رؤية 2030 تتمحور حول كيفية الاستفادة من الشباب في السعودية، فهم موهوبون.. و70% من سكان المملكة هم شباب.وقال: دائماً يدور نقاش وجدال ما بين المعرفة والمهارات المطلوبة.. والنقاش اليوم يتمحور حول متطلبات المهارات أكثر من المتطلبات القائمة على المعرفة. نحتاج أن نعمل مع التعليم وأصحاب العمل لكي تلائم متطلبات سوق العمل والوظائف التي يحتاجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.