تسجيل الدخول

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في الضالع ومصرع 35 انقلابيا في دمت

حاصر مسلحي الحوثي في مدينة الصالح بالحديدة

كل الوطن- فريق التحرير18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في الضالع ومصرع 35 انقلابيا في دمت

عدن – واس : أعلن الجيش اليمني، فرض سيطرته على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في جنوب مديرية دمت شمالي محافظة الضالع، جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش استعادت جبال الحريوة و النسر وموقعي الثعيل وخارم شرقي منطقة الحقب، وتبة القاضي، والجبال المطلة على، كولة الزقري، و العكرة، الواقعة غربي مدينة دمت. وأسفرت المعارك وفقًا للمصدر عن مصرع 35 عنصراً من الميليشيا، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي وإصابة سبعة عشر آخرين وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وطبقا للمصدر العسكري، في تصريح نقله موقع / سبتمبر نت/ التابع للجيش اليمني، فإن المعارك تدور بالمدخل الشرقي لمدينة دمت، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا التي تلوذ بالفرار. كما فرض الجيش اليمني، حصارًا على ميليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في مدينة الصالح شمال شرق مركز محافظة الحديدة بعد تقدم قوات من ألوية العمالقة نحوها.وقالت ألوية العمالقة في بيان إن قواتها تقدمت نحو مدينة الصالح لتحريرها وتطهيرها من سيطرة ميليشيات الحوثي بعد قطع طرق الإمداد عن عناصر الميليشيا وقناصيها الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها.

ويأتي التقدم الجديد بعد توقف للمعارك في مدينة الحديدة منذ الأربعاء الماضي لأغراض إنسانية في حين لا زالت الميليشيا الحوثية تعيد تموضعها وتمركزها ونشر مسلحيها وسط منازل المدنيين.وأضاف البيان أن القوات تمكنت من إطباق الحصار على مدينة الصالح الاستراتيجية من عدة جهات تمهيداً لتطهيرها من قبضة الميليشيات وتأمينها بعد إخراج الحوثيين منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.