تسجيل الدخول

أمير الرياض يدشن حملة كل رسالة تفرق لرعاية مرضى الفشل الكلوي الاثنين القادم

2010-05-23T01:26:00+03:00
2014-03-09T16:05:36+03:00
محليات
kolalwatn23 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمير الرياض يدشن حملة كل رسالة تفرق لرعاية مرضى الفشل الكلوي الاثنين القادم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض : واس: كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل

كل الوطن – الرياض : واس: كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي عن تدشين الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي الاثنين القادم حملة ” كل رسالة تفرق” وهي من جهتين الأولى توعوية والثانية لجمع التبرعات من خلال قنوات الاتصال في الجوال مع شركات الاتصالات المحلية للسعي من خلالها إلى زيادة الموارد المستدامة للالتزام في علاج المرضى لأن كثير منهم يستمر في العلاج لفترات طويلة.

 

جاء ذلك خلال رعاية الأمير عبدالعزيز بن سلمان توقيع اتفاقيات تعاون بين الجمعية وعشرين جمعية خيرية اليوم في الرياض بهدف الوصول إلى مرضى الفشل الكلوي المحتاجين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات الخيرية للمحتاجين من المرضى ودعم المؤسسات الصحية والإسهام في التوعية والتثقيف الصحي والمشاركة في البرامج الوقائية وتجسيداً لتكامل الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي وتعزيز التعاون مع الجمعيات الخيرية في سبيل تأمين خدمات متميزة للمرضى.

 

وقد وقعت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي مع جمعية البر الخيرية في الرياض وجمعية البر الخيرية بالمجمعة وجمعية البر الخيرية بمكة المكرمة وجمعية البر بجدة والجمعية الخيرية بمكة المكرمة ومؤسسة إمام الدعوة الخيرية وجمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع البحر وجمعية البر بالمنطقة الشرقية وجمعية البر بالإحساء وجمعية البر الخيرية ببريدة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية وجمعية سمو الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر وجمعية رفحاء الخيرية بالحدود الشمالية وجمعية البر بأبها ولجنة أصدقاء المرضى والجمعية الخيرية بحائل والجمعية الخيرية بجازان والجمعية الخيرية بأبي عريش وجمعية البر الخيرية بالجوف وجمعية البر الخيرية بوادي محرم والهدا.

 

وأكد بعد مراسم التوقيع أن العمل الخيري سيكون أكثر فاعلية إذا كان هناك تعاون بين جمعيات المملكة في تحقيق غاياتها مشيراً إلى أن جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية في تعاونها مع الجمعيات الخيرية ستقوم برعاية مرضى الفشل الكلوي ,في حين بعض الجمعيات الخيرية في المناطق ستقدم المساندة الإدارية لجمعية الأمير فهد سلمان الخيرية.

 

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن الجمعية تعالج المواطن والمقيم تأسياً بما مايمليه علينا ديننا , وهذا يدل على أن المواطن السعودي المسلم هو حري بأن يكون القدوة في تفعيل العمل الخيري وفق لمقتضيات دينه ومواطنته تجاه إخوانه المواطنين أو من هم يعيشون في كنف هذه البلد الطيبة الطاهرة المعطاءة.

 

وبين الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن حملة ” كل رسالة تفرق ” تهدف إلى حث المواطنين والمقيمين إلى الاشتراك للتبرع من خلال الاشتراك الشهري بـ 12 ريال , داعياً إلى إدراك أهمية المشاركة وعدد التقليل من حجمها وإن بدت صغيرة , لتمكين الجمعية من تقديم الخدمة في كافة مناطق المملكة وهذا ما نسعى إليه , موضحاً أن عدد المشتركين في التبرع الشهري وصل إلى 200 ألف مشترك.

 

وأكد أن شركات الاتصال لا تتقاضى أي أجر مقابل هذه الخدمة مبيناً أن ما يرد من الاشتراك يصرف فقط على مرضى الغسيل ولايقتص منه أي مبلغ لمصروف إداري أو تشغيلي.

 

وأبان أن مصروفات الجمعية خلال العام المنصرم لم تتجاوز المليون وثلاث مئة ألف ريال ومجمل ما يصرف على البرامج التشغيلية يتجاوز 97 بالمئة , فيما وصل عدد المرضى 700 مريض مبيناً أن دور الجمعية معضد ومكمل لما تقوم به الجهات الصحية.

 

وأشار المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي إلى الارتباط بين الجمعية ووزارة الصحة والجهات الصحية من خلال البرنامج الوطني لتحسين مراكز الغسيل, والاتفاق مع الجهات الصحية على معايير خدمة إلزامية مطبقة سواء القطاع العام أو الخاص ومن خلال المسح تم التوصل تحسين مراكز الغسيل وأقرت التصاميم , رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين لإقراره البرنامج الوطني لتحسين برامج الغسيل.

 

ولفت النظر إلى إنشاء مركز غسيل كلى في المدينة المنورة مبيناً أنه أقر في مجلس الأوقاف بالإضافة إلى مشروع أوقاف للجمعية معروض الآن عند معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف , كذلك فكرة أن تقوم الأوقاف بدعم برنامج الغسيل خلال كفالة كذا مريض.

 

وأوضح سموه أن الجمعية تقوم بتوعية الناس عن أمراض السكر وأمراض الضغط بالنسبة للفشل الكلوي , حيث قامت الجمعية الأسبوع الماضي بتوقيع اتفاقية مع جامعة الملك سعود لإحداث كرسي باسم الأمير سلمان عن أبحاث أمراض الكلى, كذلك مشاركة الجمعية في البرنامج الوطني سيكون جزء من منظومته إعداد المسوحات السنوية لتقدير حجم الحاجة المستقبلية والانتفاع من الأبحاث التي تتحقق من خلالها.

 

وشكر الجمعيات الخيرية في إيصال خدمات الجمعية التي من أهم أهدافها وصول خدماتها لكافة مناطق المملكة في خدمة المواطنين والمقيمين وقال سموه ” نحن نرحب بالتعاون مع كل الجمعيات الخيرية في المملكة ولكن إذا أردنا أن نقوم بالعمل بطريقة منظمة بودنا في كل منطقة تجتمع الجمعيات الخيرية من خلال لجنة تنسيق العمل الخيري أو لجنة التنسيق بين الجمعيات الخيرية بحيث أن تمكن هذه الجمعيات التي وقعت معنا الآن , أن تكون هي مظلة في تعاونا مع جميع الجمعيات الخيرية في المنطقة” مبيناً سموه أنه يؤدي إلى توحيد الجهود وتقليل المجهود وتنظيمه بطريقة صحيحة.

 

وكانت جمعية الأمير فهد بن سلمان قد وقعت الأسبوع الماضي مع ست جمعيات خيرية نسائية وهي جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض وجمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان وجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية ببريدة وجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة وجمعية فتاة الأحساء النسائية الخيرية وجمعية طيبه النسائية الخيرية بالمدينة.

 

وتعد جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أبرز الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات الخيرية لمرضى الفشل الكلوي من خلال تنظيم التبرعات لصالح مرضى الكلى للوصول إلى الاستخدام الأمثل لها والمتمثلة في تأمين خدمة علاجية وطبية متميزة للمرضى وتبلغ تكلفة عملية الغسيل لمرضى الفشل الكلوي /115/ ألف ريال سنوياً.

 

يشار إلى أن أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي قد وقع عدد من الاتفاقيات مع عشرين جهة حكومية وخاصة لصالح مرضى الفشل الكلوي في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.