تسجيل الدخول

المملكة وسلطنة عمان.. وحدة المصير والجغرافيا والتاريخ

2018-11-18T21:05:49+03:00
2018-11-18T21:08:42+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
المملكة وسلطنة عمان.. وحدة المصير والجغرافيا والتاريخ

يربط المملكة وسلطنة عمان، العديد من الروابط التاريخية العميقة إضافة إلى روابط الأخوة والدين وحسن الجوار، حيث تُشكل المملكة وسلطنة عمان جزءاً حيوياً لا يتجزأ من المنظومة الخليجية العربية إذ تتمتع الدولتان بعلاقات سياسية جيدة ومتميزة.

وأكد مراقبون أن متانة العلاقات بين الرياض ومسقط، ووحدة المصير والجغرافيا والتاريخ، تنعكس دائما في الفهم المشترك تجاه كثير من القضايا التي تهم المنطقة، وفي التنسيق وتبادل الرأي ووجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا الملحّة، كما أن المملكة وعمان عضوان مهمان في مجلس دول التعاون الخليجي، ويوجد بينهما عمل اقتصادي مشترك في إطار المجلس التعاون، حيث قطع البلدان شوطاً كبيراً في تعزيز المواطنة الخليجية.

0fbbc8c145 - كل الوطن

وأشار المراقبون إلى أن قيادتا المملكة وعمان تعتزمان دفع العلاقات الأخوية بقوة نحو الأمام في المجالات كافة، حيث يتمتع الجانبان بحرية انتقال السلع والأفراد في إطار اتفاقيات دول مجلس التعاون الخليجي، وتوجد فرصة كبيرة للارتقاء بهذا النوع من التعاون والعمل المشترك، كما أن المملكة وشعبها يتمنون استمرار مسيرة النماء والتطور التي تشهدها سلطنة عمان، بمناسبة يومها الوطني الثامن والأربعين الذي يتوج ما بذلته السلطنة من جهود خلال السنوات الماضية، حيث أن علاقات المملكة وعمان ترتكز على أساس متين، وهي قديمة قدم التاريخ بفضل الرعاية المستمرة والاهتمام من قيادتي البلدين، كما أن المملكة تحرص كما هي العادة دائما على مشاركة أشقائها في دول الخليج في مناسباتهم وأفراحهم.

2c201a91ad - كل الوطن

وألمح المراقبون إلى أن شعب المملكة والشعب العماني يجمعهما وفاق تام، وتعد مناسبة اليوم الوطني العماني فرصة لتجديد أواصر الحب والإخاء التي تجمع الشعبين.، كما أن هناك مصالح مشتركة عديدة تجمع البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وتحرص المملكة وسلطنة عمان على تعميق العلاقات بينهما من خلال زيادة الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين أو من خلال الترفيه والسياحة، كما أن الدولتين تقتربان من تشغيل الطريق البري الرابط بينهما لتنمية الحركة وزيادة الروابط التجارية الاجتماعية.

b24314deb2 - كل الوطن

وأكدوا أن العلاقات الطيبة التي تجمع المملكة وسلطنة عمان تصب في صالح الشعبين الشقيقين وتقوية مجلس التعاون الخليجي والاستقرار في المنطقة، كما أن التفاعل الإيجابي بين شعبي المملكة وعمان على المستوى الثقافي والإعلامي والاجتماعي يزيد من التلاحم ويقوي الأواصر بين الشعوب الخليجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.