تسجيل الدخول

دبس الرمان للتنحيف .. يمنع تراكم الكوليسترول ويعزز صحة جهاز المناعة

كل الوطن - فريق التحرير19 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
دبس الرمان للتنحيف .. يمنع تراكم الكوليسترول ويعزز صحة جهاز المناعة

إن الرمان بلا شك من الفواكه المحببة للغاية لدى معظم الناس، فهو يتميز بشكل فريد ولون رائع، ومذاق غني ومميز، ومن مُشتقات الرمان منتج مشهور في أغراض الطهي، وهو دبس الرمان، والذي يتم استخدامه مع العديد من الأكلات، حيث يضيف لها مذاقاً حلواً ولاذعاً قليلاً يفضله الكثيرين، ولكن هل يمكن تناول دبس الرمان للتنحيف وإنقاص الوزن؟ وما هي الفوائد الصحية الأخرى لدبس الرمان؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

فوائد دبس الرمان للتنحيف

إن الإجراء الصحي لـ إنقاص الوزن بصورة سليمة هو عجز السعرات الحرارية، بمعنى أن يقوم جسمك بحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكها، لذلك فإنه بصرف النظر عن نوع الأطعمة التي تتناولها، يمكنك إنشاء نظام غذائي صحي بنفسك، عن طريق تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها.

وبالحديث عن دبس الرمان، فالبرغم من أنه لا يوجد دراسات محددة عن فوائده بشكل خاص للتنحيف، فإنه يمكن إدراجه في النظام الغذائي الصحي الخاص بك، مع مراعاة عدد السعرات الحرارية في باقي النظام، فهو يساعد في فقدان الوزن بطريقة غير مباشرة، حيث أنه يُبطئ من تراكم الكوليسترول في الشرايين، ويؤدي تراكم الكوليسترول إلى ضيق الشرايين وربما انسدادها، وهو السبب الرئيسي في الإصابة بـ أمراض القلب، كما أنه قد يسبب تراكم الدهون وزيادة الوزن.

فوائد دبس الرمان الأخرى لصحة الجسم

لا تقتصر الفوائد على فوائد دبس الرمان للتنحيف فقط، ولكنه يقدم عدد من الفوائد الأخرى الهامة لصحة الجسم بالكامل، ومن هذه الفوائد ما يلي:

تعزيز نظام المناعة

يحتوي دبس الرمان على مضادات الأكسدة، خاصة فيتامين سي، والذي يعود بالنفع على جهاز المناعة لديك، فعند هضم الطعام، تحدث عملية تُسمى الأكسدة، حيث يتم تشكيل جزيئات تُسمى الجذور الحرة، وهي مواد يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة، وقد تسبب أمراض القلب أو السرطان، وتساعد مضادات الأكسدة جهاز المناعة على حماية الخلايا من التأثيرات الضارة للجذور الحرة.

يحتوي على فيتامينات ب

يحتوي دبس الرمان على العديد من فيتامينات ب، بما في ذلك ب1، ب3، ب5، ب6، حيث أن فيتامين ب1 يساعد الجسم على إنتاج الطاقة، ويساعد في إفراز الإنزيمات التي تعزز العضلات، ونظام القلب، والأوعية الدموية، والجهاز العصبي.

أما فيتامين ب3 يساعد على الحفاظ على صحة وحيوية البشرة، والجهاز العصبي، والجهاز الهضمي أيضاً، أما فيتامين ب5 فيساعد على تعزيز النمو الطبيعي خاصة في مرحلة الشباب، ويساعد فيتامين ب6 الجسم على تكسير البروتينات التي يستهلكها، ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

العناية بالشعر

بفضل المعادن المتنوعة الموجودة فيه، والمركبات العضوية القوية، فإن الاستخدام المنتظم لدبس الرمان من الممكن أن يحسن صحة الشعر من خلال تعزيز قوة البُصيلات، في حين أنه يمكن أن يزيد أيضاً من لمعان وتألق الشعر.

العناية بالبشرة

مع وجود كمية لا بأس بها من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فإن دبس الرمان يمكن أن يحسن صحة الجلد عن طريق منع الإجهاد التأكسدي، وتقليل الظروف التي تسبب الالتهاب، وهو ما يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، كما أن النياسين الموجود في هذا النوع من الدبس ضروري أيضاً لزيادة مرونة الجلد.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.