تسجيل الدخول

أمر باعتقال منقذ “نيسان” اللبناني

كل الوطن - فريق التحرير19 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أمر باعتقال منقذ “نيسان” اللبناني

أفادت وكالة “بلومبرغ”، الاثنين، بأن السلطات اليابانية تعتزم إلقاء القبض على رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نيسان موتورز” كارلوس غصن، على خلفية مزاعم بالتهرب الضريبي.

ونقلت “بلومبرغ” عن صحيفة يومية يابانية أن غصن يشتبه في خرقه لقانون التجارة المالي الياباني، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل، وأضافت أن النيابة العامة في طوكيو ستلقي القبض على رجل الأعمال.

من جهته قال متحدث باسم “نيسان موتورز” إن الشركة ستعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم بهذا الشأن، رافضا إعطاء أي تعليق.

وكارلوس غصن هو رجل أعمال من أصول لبنانية، ويعتبر من أبرز المدراء التنفيذيين في صناعة السيارات على مستوى العالم، حيث قام بتشكيل اتحاد ثلاثي من “رينو” و”نيسان” و”ميتسوبيشي موتورز”.

ويشغل غصن في الوقت الراهن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي “نيسان” اليابانية و”رينو” الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة “ميتسوبيشي موتورز”.

ويشتهر غصن بإنقاذ “نيسان” من الإفلاس ففي عام 2000 حولها إلى الربحية خلال عام واحد وذلك في إطار خطة انعاش اقتصادي فأنهى ديونا بـ20 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وكان غصن قد وعد بتقديم استقالته من “نيسان” إذا لم يحقق هدف زيادة هامش الربح من المبيعات بمقدار 4.5% بحلول نهاية السنة المالية 2002، إضافة لخفض الديون بنسبة 50%.

وعلى صعيد التداولات انخفضت أسهم “رينو” بقوة في باريس، وهبطت بنسبة 5.5% في التعاملات المبكرة، لتكون من بين الأسهم الأسوأ أداء في أوروبا.

المصدر: “بلومبرغ”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.