تسجيل الدخول

نتنياهو: سيتم قريبا إخلاء “الخان الأحمر”

"الكابينت "الاسرائيلي أرجأ الهدم الشهر الماضي إلى موعد غير محدد

كل الوطن- فريق التحرير19 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
نتنياهو: سيتم قريبا إخلاء “الخان الأحمر”

كل الوطن- متابعات- وكالة الاناضول: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه سيتم قريبا، إخلاء قرية الخان الأحمر الفلسطينية، شرق القدس.

ونقلت صحيفة “هآرتس” على موقعها الالكتروني، عن نتنياهو، قوله في جلسة لحزبه “الليكود”، اليوم الخميس:” سيتم قريبا إخلاء الخان الأحمر، ولكن لن أقول متى”.

ولفت نتنياهو إلى أن “الحكومة الإسرائيلية تعد لذلك”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الدفاع المستقيل أفيغدور ليبرمان، ووزير التعليم نفتالي بنيت، قد انتقدا نتنياهو في تصريحات علنية، بسبب امتناعه عن هدم الخان الأحمر.

وقررت الحكومة الإسرائيلية، مدعومة بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلي، هدم الخان الأحمر وإخلاء سكانه، لكن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” قرر نهاية الشهر الماضي إرجاء عملية الهدم إلى موعد لم يتم تحديده.

وقالت السلطة الفلسطينية إن هدم القرية الفلسطينية، من شأنه أن يقضي على فرص حل الدولتين، وإقامة عاصمة للدولة الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية.

وكانت العديد من الدول العربية والغربية ومحكمة الجنايات الدولية قد حذرت في الأسابيع الماضية من الإقدام على هدم الخان الأحمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.