تسجيل الدخول

شاهد لحظة توقيف كارلوس غصن.. وتمديد حبسه 10 أيام

2018-11-21T14:12:16+03:00
2018-11-21T14:12:38+03:00
جرائم وحوادث
كل الوطن - فريق التحرير21 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
شاهد لحظة توقيف كارلوس غصن.. وتمديد حبسه 10 أيام

كل الوطن – متابعات: أفادت وسائل إعلام يابانية الأربعاء، أن محكمة طوكيو وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي كارلوس غصن عشرة أيام إضافية.

وكان غصن أوقف الاثنين في طوكيو بشبهة التهرب الضريبي. وفي اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس” قالت المحكمة إنها لا تتحدث عن مثل هذا النوع من القرارات.

من جهتها، نشرت صحيفة Le Parisien الفرنسية الصور الأولية للحظة توقيف السلطات اليابانية كارلوس غصن، حين حطّت طائرته الخاصة وعليها شعار NISSAN.

وقد أُسدلت ستائر النوافذ أثناء العملية، ويتوقف الفيديو قبل إنزال غصن من الطائرة.

وألقي القبض على غصن الاثنين، بعدما قالت نيسان موتور إنه ارتكب مخالفات في الشركة اليابانية شملت استخدام أموالها لأغراض شخصية وعدم الإفصاح عن أجره بالكامل لسنوات.

وتخطط نيسان لعزل غصن من منصب رئيس مجلس الإدارة الخميس.

يذكر أن غصن هو رجل أعمال لبناني الأصل، يحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من آذار/مارس 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية.

وكان غصن يشغل حتى صباح الاثنين منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نيسان” اليابانية، وهو رئيس “رينو” الفرنسية، ورئيس مجلس إدارة مصنع السيارات الروسية أفتوفاز. بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لتحالف “رينو”- “نيسان” (الشراكة الاستراتيجية لـ “نيسان” و”رينو” التي تمت بناء على اتفاقية مساهمة فريدة من نوعها).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.