تسجيل الدخول

الجبير: نراجع إجراءاتنا لمنع تكرار حوادث مثل مقتل خاشقجي

2018-11-21T21:16:59+03:00
2018-11-22T13:23:03+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير21 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الجبير: نراجع إجراءاتنا لمنع تكرار حوادث مثل مقتل خاشقجي

كل الوطن – الرياض: وصف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عملية قتل الصحفي، جمال خاشقجي، “بالتجاوز للصلاحيات”، مشيرا إلى أن المملكة تقوم حاليا بمراجعة الإجراءات المناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة “CNBC” الأمريكية نشرت اليوم الأربعاء، تعليقا على قضية مقتل خاشقجي: “أكدنا بشكل واضح جدا أن حكومة السعودية غير متورطة بهذا الحادث، وغير متورط فيه على الإطلاق ولي العهد السعودي (الأمير محمد بن سلمان)”.

وتابع الجبير: “وأكدنا بكل وضوح كذلك أن هذا الحادث كان عملية سارت فيها الأمور بصورة خاطئة وتجاوز المشاركون فيها صلاحياتهم وفعلوا ما لم يكن من المفترض القيام به”.

وشدد الجبير على أن السعودية تجري تحقيقا في القضية، وتعهد بأن “مرتكبي هذه الجريمة ستتم إحالتهم إلى العدالة”، موضحا أن المملكة تجري فيها “مراجعة الإجراءات لضمان منع تكرار مثل هذه الحوادث”.

وفي رده على سؤال كيف كان من الممكن أن ولي العهد لم يكن على علم بعملية قتل خاشقجي، قال الجبير: “كما تعلمون، هناك أشخاص تمت إقالتهم… وكان عليهم منع وقوع ذلك وضمان وضوح ما تم السماح به “.

واعتبر وزير الخارجية السعودي أن “ما حصل كان حادثا مؤسفا، وهو يمثل جريمة”، مجددا وعده بأن كل مرتكبيها سيتحملون المسؤولية.

وأشار إلى أن السعودية طلبت من تركيا وبعض الدول الأخرى مشاركة الأدلة التي تتوفر لديها في إطار هذه القضية مع المملكة، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال تنتظر الرد.

ولفت إلى أن “كل سعودي يشعر بالصدمة والغضب” بسبب مقتل خاشقجي، مشددا على أن اغتياله “لم يكن مشرعا” من قبل السلطات، وجدد تأكيده أن تنفيذ هذه العملية يعتبر “عبثا بالصلاحيات”.

المصدر: CNBC

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.