تسجيل الدخول

للكركم فوائد لا تحصى

2018-11-22T19:11:53+03:00
2018-11-22T20:55:35+03:00
الصحة والجمال
كل الوطن- فريق التحرير22 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
للكركم فوائد لا تحصى

كل الوطن- متابعات: يقلل من الاكتئاب :الكركم فعال في الحد من الاكتئاب ويرجع ذلك أساسا إلى مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات. وقد أظهرت الدراسات أن الكركم المكمل مع العقاقير المضادة للاكتئاب يعزز فعاليتها.

يمنع السرطان :

الكركم يساعد في منع الإصابة بسرطان البروستاتا، و يدمر الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون أن المكونات النشطة في الكركم تجعل منه واحد من أفضل حماة ضد الأورام الناجمة عن الإشعاع. كما أن لديه تأثير وقائي ضد الخلايا السرطانية مثل سرطان الدم، سرطان القولون وسرطان الثدي.

يعالج إلتهاب المفاصل :

الخصائص المضادة للالتهابات في الكركم تعالج كل هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدي. وبالإضافة إلى ذلك، خاصية مضادة للأكسدة من الكركم تدمر الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجسم. وقد تبين أن أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الذين يستهلكون الكركم تأتيهم عوارض الآلام إلتهابات في المفاصل أخف.

يقلل من مستوى الكولستيرول :

استخدام الكركم بشكل دائم في الأطعمة يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم. ومن المعروف أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى. الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم السليم يمكن أن يمنع الكثير من الأمراض القلبية الوعائية.

يمنع مرض الزهايمر :

التهاب الدماغ واحدا من الأسباب الرئيسية للاضطرابات إدراكية مثل مرض الزهايمر. الكركم يدعم صحة الدماغ الذي يساعد على التخلص من تراكم المواد الدهنية في الدماغ وتحسين تدفق الأوكسجين. هذا يمنع أو يبطئ تطور مرض الزهايمر.

يحسن الهضم :

العديد من المكونات الرئيسية في الكركم تحفز المرارة لإنتاج الصفراء، و تحسن الهضم وتقلل من أعراض الانتفاخ والغاز. كما أن الكركم مفيد في علاج معظم أشكال مرض التهاب الأمعاء بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أمراض المرارة يجب أن لا تأخذ الكركم كمكمل غذائي لأنها قد تتفاقم الحالة فمن الأفضل أن يستهلك الكركم طازج عندما تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي.

يمنع أمراض الكبد :

الكركم مفيد لإزاله سموم الكبد الطبيعي فالكبد يزيل سموم الدم من خلال انتاج الانزيمات والكركم يزيد من انتاج هذه الانزيمات الحيوية والحد من السموم في الجسم. الكركم أيضا ينشيط ويحسين الدورة الدموية. كل هذه العوامل تدعم صحة الكبد.
«رجوع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.