تسجيل الدخول

إيقاف معلم مصري سخر من تلميذته.. وطلب إعراب جملة عنصرية

كل الوطن - فريق التحرير26 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
إيقاف معلم مصري سخر من تلميذته.. وطلب إعراب جملة عنصرية

قررت السلطات المصرية، الاثنين، إيقاف معلم سخر من تلميذته، وطلب من زملائها إعراب جملة عنصرية تسخر منها ومن بشرتها السوداء.

وتلقى المجلس القومي للأمومة والطفولة في مصر بلاغا على خط نجدة الطفل يفيد سخرية معلم لغة عربية في محافظة دمياط شمال البلاد، من طالبة بسبب بشرتها السمراء.

وتعود الواقعة قبل يومين حينما طرح موجه اللغة العربية، في مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بعض الأسئلة فأجابت الطالبة بسملة علي عبد الحميد بالصف الثاني الإعدادي عليها بشكل صحيح، وبعد خروج الموجّه من الفصل، سألها مدرس اللغة العربية عن اسمها، فأجابت أن اسمها “بسملة”.

127063bd 0251 44e3 9495 2693d835d168 16x9 1200x676 1 - كل الوطن
2cd985e6 6dc7 416c 959d 39eb8a3d46e8 - كل الوطن

وكشف البلاغ أن المعلم طلب من تلاميذ الفصل أن يعربوا جملة “بسملة تلميذة سوداء”، فانهارت الطفلة في البكاء ورفضت الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى.

وقرر المجلس تحويل البلاغ للجنة الحماية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تعرض الطالبة للسخرية والتنمر، وأفادت بأنه تم إحالة المعلم صاحب الواقعة للتحقيق كما تم استبعاده من المدرسة.

من جانبه التقى السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، بسملة وقدم اعتذارا لها مشيدا بتفوقها ومشجعا لها، ومطالبا إياها بعدم الالتفات لأي عقبات أو مشكلات تواجه طريق تفوقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.