تسجيل الدخول

سفير السعودية في القاهرة يوضح أهداف زيارة ولي العهد

كل الوطن - فريق التحرير26 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
سفير السعودية في القاهرة يوضح أهداف زيارة ولي العهد

كل الوطن – الرياض: أعلن السفير السعودي لدى مصر، أسامة بن أحمد نقلي، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لمصر، المرتقبة اليوم، تعد الثانية له خلال عام.

وأضاف السفير السعودي في تصريحات صحفية أن الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، وحجم التعاون القائم بينهما، إضافة إلى حجم التنسيق والتشاور المتبادل في مواجهة التحديات المشتركة، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والأمن والسلم الدوليين.

وأكد السفير السعودي، على أن العلاقات بين البلدين شهدت في عهد كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة، شملت كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية، وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن الزيارة، ستشكل دفعة جديدة لنقل العلاقات إلى آفاق أرحب.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، قد أعلن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيصل اليوم إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في زيارة تستغرق يومين.

وبدأ ولي العهد السعودي جولته الخارجية بالإمارات التي وصلها يوم الجمعة الماضي ثم البحرين التي توجه إليه الأحد، قبل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.