تسجيل الدخول

المساحة الجيولوجية تُشارك في المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية بالقاهرة

كل الوطن- فريق التحرير26 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
المساحة الجيولوجية تُشارك في المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية بالقاهرة

كل الوطن- – واس : تُشارك هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في أعمال المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، والمعرض المصاحب له المقام في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 26 – 28 نوفمبر 2018م ، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي.

وأفاد مساعد رئيس الهيئة للشؤون الفنية رئيس الوفد المهندس صالح بن أحمد السفري، أن الهيئة تُنفذ عددًا من المبادرات المهمة ضمن الاستراتيجية الشاملة للتعدين، التي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية السعودية 2030، مشيرًا إلى أن المشاركة تهدف إلى استعراض مهام الهيئة وأنشطتها وإنجازاتها في مجال المسوحات الجيولوجية والتنقيب عن المعادن, وصولًا إلى تطوير فرص للاستثمار في مجالات الجيولوجيا، والثروات المعدنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والمعلوماتية بين الجهات المختلفة ذات العلاقة.

وبيّن أن الهيئة تشارك في المؤتمر بثلاثة أوراق علمية، حول تواجد معادن الذهب، والانتيموني بمكمن المحسنية بالمملكة، يقدمها الجيولوجي زبن الحربي، وكذلك ورقة عمل عن تمعدنات الذهب في منجم الصخيبرات يقدمها الجيولوجي ناصر الجحدلي،ودراسة أصل نشأة راسب التنجستين بمكمن بدع الجمالة بمنطقة القصيم يقدمها الدكتور إسلام درغام.

وأشار المهندس السفري إلى أن الهيئة تشارك أيضًا بمعرض يضم العديد من الملصقات العلمية “البوسترات”، المتعلقة باستراتيجية التعدين وخرائط الرواسب المعدنية، وكذلك مطويات فنية “بروشورات”، بالإضافة إلى عروض مرئية تعريفية باستراتيجيةالتعدين، وقاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية. –

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.