تسجيل الدخول

الخدمة المدنية تمكّن الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها للمرتبة العاشرة فما دون

كل الوطن- فريق التحرير27 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الخدمة المدنية تمكّن الجهات الحكومية من تحوير وتخفيض وظائفها للمرتبة العاشرة فما دون

الرياض- واس: أعلنت وزارة الخدمة المدنية بداية تمكينها الجهات الحكومية من كافة إجراءات التحوير والتخفيض لوظائف المرتبة (العاشرة فما دون)، وذلك اعتباراً من مطلع شهر ربيع الآخر المقبل، حيث تتولى الجهات الحكومية كافة إجراءات التحوير والتخفيض لوظائف المرتبة العاشرة فما دون وفقاً للضوابط التنظيمية والتصنيفية وحاجة العمل في تلك الجهات.

ووجه وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان بتعميم ذلك على الوزارات والمصالح الحكومية وإبلاغها بالضوابط والنماذج الخاصة في هذا الشأن، حيث تسعى وزارة الخدمة المدنية من ذلك إلى تقديم الدعم للجهات الحكومية في إدارة مواردها وتسهيل إجراءات العمل لديها وفق متطلباتها بيئتها الوظيفية وما تحتمه مصلحة العمل العامة.

ودعت الوزارة المختصين في الموارد البشرية في الجهات الأخرى بالتقيد بالضوابط التنظيمية والتصنيفية لإجراءات التحوير والتخفيض لتلك الوظائف، والتنسيق مع سفراء التمكين بفروع وزارة الخدمة المدنية لتقديم الدعم والمساندة في ذلك، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد أن تأكد لها توفر القدرة لدى كوادر الموارد البشرية في الجهات الحكومية من إدارة الجوانب الوظيفية في جهاتهم، مبينةً أنها ستكون عوناً وداعماً دائم للجهات الحكومية بكل ما تملكه من إمكانات فنية وإدارية لقيامها بدورها على أكمل وجه.

يذكر أن تمكين الجهات الحكومية في تحوير وتخفيض المراتب للعاشرة فما دون كان قد سبقه تمكين الجهات الحكومية من إجراءات الترقيات للمرتبة العاشرة فما دون، حيث تأتي عملية تمكين الجهات الحكومية من إدارة مواردها وإجراءاتها تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، ومنطلقات برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.